++ Ana Mase7e forum++
المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 467447 المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 73011 المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 467447
المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 0002pmz

اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .


المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 68085
++ Ana Mase7e forum++
المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 467447 المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 73011 المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 467447
المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 0002pmz

اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .


المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل 68085
++ Ana Mase7e forum++
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

++ Ana Mase7e forum++

اسرة المنتدى ترحب بك يا زائر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول
الان بالمنتدى تستطيع مشاركة موضوعات المنتدى مع كافة اصدقائك على الفيس بوك او تويتر او غيرة من مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ضغطك على اعلى كل موضوع بالمنتدى
نرحب جميعا بعضونا الجديد "نغم0" ونشكره على تسجيله معنا*نورت المنتدى بتواجدك معنا يا "زائر" *اخر زياره لك كانت الخميس 01 يناير 1970 *عدد مساهماتك فى المنتدى16777207

 

 المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انا مسلمة ولست مسيحية
غير مسيحي
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 38
العمر : 29
المزاج : احب الاسلام ورافعة راسي باني مسلمة((وافتخر))
الكنيسة التابع لها : غير مسيحية والحمد لله

المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Empty
مُساهمةموضوع: المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل   المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Icon_minitime1الجمعة 07 مايو 2010, 2:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله علي نعمة الإسلام والصلاة والسلام علي رسوله الخاتم الذي
وصلتنا النعمة علي يديه،وسلام الله علي المسيح عيسي ابن مريم
رسول الله إلي بني إسرائيل والمبشر بالنبي الخاتم الذي قال :" إنه يأتي قبل مجيءيوم الرب اليوم العظيم المخوف ".
وقال :" متي جاءذاك الروح الحق فهويرشدكم إلي جميع الحق لأنه لايتكلم من نفسه بل بكل مايسمع ويخبركم بأمورآتيه. ذلك يمجدي لأنه يأخذممالي ويخبركم" يوحنا/11 14 -2
وقال :" يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ماقلت" يوحنا 25 -24 /14
وفعلا جاء الرسول الخاتم الذي بشر به المسيح وأنزل الله عليه كتابا
فيه حقيقة كل شيء عن المسيح ولولا القرآن لظلت هذه الحقائق
خافية،وقد أعلن القرآن علي العالمين أن المسيح لم يصلب ولم يقتل
كما أطلت هذه الحقيقة من بين سطور أسفار أهل الكتاب.

تذكرة


لو شاء الله تعالي أن يجبر الناس علي قبول العقائد والدين لفعل لأن
الله علي كل شيء قدير ولكن ذلك يتعارض مع حكمته في ابتلاء
الناس ولذلك فإنه جل شأنه بين للناس الحق وتركهم يفكرون.
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَالْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَبِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌعَلِيمٌ
وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِاسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِفَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَاتَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ
الأنعام: منالآية)35
وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّاأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْيَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُوَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا
الكهف : من الآية 29
ولهذا ليس لناإلا أن نبين الحق،فكتمان الحق معصية، وإكراه الناسعلي الحق معصية والحساب علي الله.
وما توفيقي إلا بالله.
مع القرآن


القرآن الكريم بعد أن نفي عن المسيح القتل والصلب بين أنه شبة
للإسرائيليين أنهم فعلو ذلك ثم بين أنهم وقفوا في الشك والظن ذلك كله
واضح في قوله تعالي:
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
)( النساء: من الآية)157
وذلك كلام واضح لا يحتا ج إلي بيان.
ولما كان الذين يعتقدون صلب المسيح لا يؤ منون بالقرآن فنحن
بتوفيق الله سنقدم الدليل علي أن المسيح لم يصلب وذلك من نفس
الأسفار التي يؤمنون بها من يزعمون صلبه.
مع الإنجيل
إنجيل الله

الإنجيل الذي لا يمكن أن يكون موضعا للشك أو التضارب
والاختلا ف هو الإنجيل الذي أتي به المسيح عليه السلام لأنه من عند
الله وهو الذي يمكن أن تطلق عليه إنجيل الله .
وهذا الإنجيل هو الذي دعا المسيح الناس إلي الإيمان به فهو في بداية
دعوته قال :" قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله فتوبوا وأمنوا
بالإنجيل" مرقس1 / 14 ، وإذا قال المسيح لأمته توبوا وأمنوا
بالإنجيل فمعني هذا أنه قدم إليهم إنجيلا أمرهم بالإيمان به وكان ذلك
في بداية دعوته فمعلوم دون أدني شك أن هذا الإنجيل لم يرد به
الصلب والقتل بل ولم يرد به أي حد ث من الأحدا ث التي أعقبت تقديم
المسيح لهذا الإنجيل إلي أمته والذي طلب منهم أن يؤمنوا به ولم تكن
هذه الأناجيل الأربعة و غيرها قد ظهرت في الوجود بعد فهي لذلك
خارجة عن دائرة طلب المسيح الإيمان بالإنجيل ،وقد جاء ذلك أيضا
صريحا في رسالة بولس إلي أهل رومية "..... يسوع المسيح
المدعو رسولا المفرز لإنجيل الله" .1 /1
بل ووصف صريحا إنجيل المسيح بأنه قوة الله للخلاص فلا خلاص
بغيره
" إنجيل المسيح لأنه ه و قوة الله للخ لا ص" رسالة بولس إلي أ ه ل
رومية الأصحاح الأول عدد .1 6
وهذا هو نفسه الإنجيل الذي أمر المسيح تلاميذه أن يذهبوا به إلي
العالم أجمع حيث قال :" أذهبوا إلي العالم اجمع وأكرزوا بالإنجيل
للخليقة كلها" مرقس .15 /1 6
بعد هذا البيان الصريح ليس من حق أحد أن يؤلف إنجيلا آخر لأن
النصوص الصريحة في أن إنجيل المسيح قوة الله للخلاص وأن إنجيل
الله هو الذي أمر المسيح تلاميذه أن يبلغوه للناس وان يدعوهم إلي
الإيمان به.
وهو نفس الإنجيل الذي أشار إليه القرآن و وصفه بالحق والصدق
والنور
قال تعالي
وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ * وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
آل عمران 48 - 49
وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ
المائدة 46
وأمرناالله تعالي نحن المسلمين أن ن ؤ من بهذا الإنجيل وأمر جل شأنه أهل الكتاب أن يحتكموا إلي هذا الإنجيل فقال جل شأنه
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ *المائده 47
لهذه الأسباب كلها وللنصوص الموجودة في أسفار أهل الكتاب نقول إن
الأناجيل الأربعة وغيرها شيء يختلف عن إنجيل الله الذي علمه
للمسيح وأمر المسيح أمته أن تؤمن به وأن تبلغه للناس.
هذه الأناجيل مجرد وصف لأحداث جاء من أشخاص بعضهم لم
يعاصر المسيح ولم ينقل عنه، بل نستطيع أن نجزم بأن كل ما خالف
الإنجيل الذي أتي به المسيح ليس من إنجيل المسيح وليس من الوحي
المنزل وليس منزها عن الخطأ والتضارب والاختلا ف ،وليس هنا
مجال إ ظهار الاختلافات الواردة بين الأناجيل.
هل يعقل أن يقول المسيح :" آمنوا بإ نجيل الله وفيه الخلاص واكرزوا
به للخليقة كلها " ثم يكون من هذا الإنجيل كلام يصف الإمساك
بالمسيح والصلب والدفن وما إلي ذلك من أحدا ث !!!.
وقد وصف الله تعالي كل كلام يأتي من عند غيره بأنه لابد أن يكون
فيه اختلا ف قال تعالي
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا *النساء: من الآية)82 .
ولذلك فإن هذه الأناجيل الأربعة ستجد فيها كلاما عن صلب المسيح
وإدخاله القبر، وستجد فيها كلام صريحا عن نجاته من الصلب بل
وحدو ث ما أشار إليه القرآن من الشك والظن والاختلا ف في واقعة
صلب المسيح المزعومة وهذا ما سنذكره مدعما بالنصوص.
المسيح ي طلب من الله النجاة والله يستجيب
لقد علم المسيح أصحابه قاعدة عامة هي" كل ما ت ط لبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه " متي/21 .22
ولا يعقل أن يعلم المسيح أصحابه هذه القاعدة ويكون هو خار ج دائرة
تطبيقها !!!
ولهذا " وخر علي وجهه وكان يصلي قا ئلا يا أبتاه إن أمكن فلتعبر
عني هذا الكأس" متي .9 3 /6 2
فقد صلي وطلب من الله النجاة وهو الذي علم أصحابه" كل ما
تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه "- يجب ألا تشك أبدا في أنه نال
النجاة.
والأمر لم يقف عند هذا الحد بل تعداه إلي الصرا خ والدمو ع
والتضرعات إلي الله فجاء بالنص " إذ قدم بصراخ شديد ودموع
طلبات وتضرعات للقادر أن يخلصه من الموت وسمع له من أجل
تقواه" رسالة بولس إلي العبرانيين أصحاح 5 عدد 7 ، أي تهديد هذا
الذي دعا المسيح الله أن يخلصه منه إن لم يكن التهديد بالموت صلبا
وقتلا !!! ،فما معني أن يطلب يسو ع من الله الخلاص من الموت
وسمع له ! ؟ المعني الوحيد الذي يقبله العقل أن الله تعالي نجاه من
الصلب والقتل لأن هذه تضرعات إنسان مهدد بالقتل.
بل يعرض علينا إنجيل لوقا كيف كانت توسلات المسيح إلي الله طالبا
النجاة فيقول : " وإذا كان في جهاد كان يصلي بأشد لجاجة وصار
عرقه كقطرات دم نازلة علي الأر ض" لوقا/22 .44
صرا خ وبكاء وصلاة ودمو ع ألا يسمع له الله مع ذلك ؟ لقد أثبتت
النصوص أن الله تعالي استجاب له وحقق له السلامة.
إن الله تعالي لا يسمح أبدا بقتل رسوله المسيح لأنه تعالي عاب علي
الإسرائيليين قتل الأنبياء، نحن نريد عاقلا يقول لنا كيف يسمع الله
تضرعات المسيح لإنقاذه من التهديد ثم بعد ذلك يصلب ويقتل.
الاستجابة

واستجاب الله للمسيح وسمع له فكانت النتيجة : " سلام أترك لكم
سلامى أعطيكم" يوحنا .27 /14
" قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام" يوحنا .33 /1 6
وقبل وقائع الصلب المزعوم وما قبله من أحدا ث قال المسيح
لأصحابه " وأما ا لآ ن فأنا ما ض إلي الذي أرسلني وليس أحد منكم
يسألني أين تمضي" يوحنا .5 /1 6
وقد جاء بالنص : " مكتوب أنه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك
وأنهم علي أياديهم يحملونك لكي لا تص ط دم رجلك بحجر" لوقا /4
.1 0
فهل الذي يحفظ رجله من أن تصطدم بحجر يسمح بأن يعلق علي
الصليب وتدق في يديه المسامير ويطعن جنبه بالحربة! ؟.
إن ذلك كله يتناقض مع ما جاء في وصف المسيح " ولا رأي جسده
فسادا " أعمال الرسل .31 /1
أليس دق المسامير والطعن بالحربة في الجسد لون من الفساد! ؟
والنجاة واضحة في هذا النص" فطلبوا أن يمسكوه فخر ج من بين
أيديهم" يوحنا .1 6 /1 0
وأيضا, فرفعوا حجارة ليرجموه أما يسوع فاختفي وخر ج من
الهيكل مجتازا في وسطهم " يوحنا .51 /8
بطرس المنكر !!!
كمقدمة لابد أن تعر ف مكانة بطرس ومنزلته عند المسيح " وأعطيكمفاتيح السماوات فكل ما تربطه بالأرض يكون مربوطا في السماوات وكل ما تحله في الأرض يكون محلولا في السماوات"
متي .1 9 -1 8 /1 6
ويصر ح بطرس إلي المسيح ويقول"ولو اضطررت ان اموت معك لا انكرك.وهكذا قال ايضا الجميع "(مرقص 14:31)
فماذا بعد هذه الشهادة لبطرس من المسيح وماذا بعد هذا العهد من
بطرس للمسيح! ؟ لما سألوا بطرس هل تعر ف المسيح ؟ "... فأبتدأحينئذ ( بطرس) يلعن ويحل ف أني لا أعرف الرجل" متي .74 /2 6
يعني لا أعر ف الرجل الذي أمسكتموه للصلب
طريق الخلاص كما بينه المسيح

ليس فيه الإيمان بالموت الكفاري علي الصليب هذه أدلتنا :-
أولا: في بداية دعوة المسيح " جاءيسوع إلي الإنجيل يكرز ببشارة
ملكوت الله ويقول قدكمل الزمان واقترب ملكوت الله فتوبواوآمنوابالإنجيل" مرقس .15 -14 /1 والإنجيل الذي طلب المسيح من قومه
الإيمان به ليس فيه الصلب والصليب والموت الكفاري لأن كل هذه
الأشياء وردت في أناجيل لم يكن أصحابها قد ظهروا بعد، بل بعضهم
جاء بعد المسيح.
ثانيا: في إنجيل متي الإصحاحات الخامس والسادس والسابع سرد
المسيح كل الوصايا التي يجب الإيمان بها للوصول إلي ملكوت الله
وليس من بينها علي الإطلاق الإيمان بالموت الكفاري علي الصليب .
ثالثا : بين المسيح الطريق إلي الحياة الأبدية بوضو ح تام فجاء" الحق الحق أقول لكم إن من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله الحياةالأبدية" يوحنا/5 .14
" وهذه هي الحياةالأبديةأن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" يوحناأصحاح .3 /17
رابعا: بين المسيح الوصية التي هي أول كل الوصايا وذلك لما سأله
الكاتب " آيةوصية هي أول الكل؟فأجابهيسوع: إن أول كل الوصاياهي أسمع ياإسرائيل الرب إلهنارب واحد وتحب الرب من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك هذه هي الوصيةالأولي"
وليس فيها الإيمان بالموت الكفاري علي الصليب ، ثم قال المسيح : "
وثانية مثلهاهي تحب قريبك كنفسك ليس وصيةأخري أعظم من هاتين" مرقس12عدد .31 -3 0 -2 9 -2 8
تري هل يمكن أن تكون الوصية بالأيمان بالموت الكفاري علي
الصليب أعظم من هاتين !!! ؟؟؟ القول بذلك اتهام للمسيح عليه السلام.
خامسا: وعد تلاميذه قائلا : " الحق أقول لكم إن كم أنتم الذين تبعتموني في التجديدمتي جلس ابن الإنسان علي كرسي مجده تجلسون أنتم أيضاعلي اثني عشركرسيا.." إنجيل متي أصحاح1 9 عدد 2 8 ، وذلك برغم أن التلاميذ الإثني عشر الجميع تركوا
المصلوب وهربوا بل ومنهم من أنكره بل ومنهم وهو يهوذا الذي
باعه بثلاثين من الفضة فلم يكن التلاميذ مؤمنين بالموت الكفاري.
سادسا: كيف يطلب المسيح منهم الإيمان بالموت الكفاري وهو الذي
دعا الله تعالي أن ينجيه من هذا الموت وسمع له من أجل تقواه، وهو
الذي قال أن نفسي حزينة جدا حتى الموت بل قدم بصرا خ شديد
ودمو ع طلبات وتضرعات للقادر أن يخلصه من الموت وسمع له من
أجل تقواه كما جاء في العبرانيين 5/7وتكرر منه طلب النجاة من هذا
الموت فكيف يأمر بالإيمان به ويجعله طريق الخلاص.
" ولكنكم تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسان قدكلمكم بالحق الذي سمعه من الله" يوحنا. 4 0 /8
ويقول مرقس 13 /1 6 عن المسيح " وبعد ذلك ظهربهيئة أخري أي تغيرت صورته .
وقال بولس في رسالته لأهل غلاطية " 1 /3 أيهاالغلاطيون الأغبياء
من رقاكم حتى لاتذعنواللحق انتم الذين امام عيونكم قد رسم يسوع المسيح بينكم مصلوبا" ، أي شبه لهم
هروب !!!

وهو هنا هروب عجيب لأنه هروب جماعي كما قالت
النصوص :" حينئذتركهالتلاميذ كلهم وهربو" متي. 5 6 /2 6
" فتركهالجميعوهربوامرقس. 5 0 /14
والأشد عجبا أن كون من بين الهاربين من ألفوا إنجيلا كاملا عن
المسيح !!! وإلا فما تعنيه كلمة " كلهم" في النص السابق" تركه التلاميذكلهم وهربوا" وما الذي تعنيه كلمة " الجميع" فيما ذكره
مرقس" فتركهالجميعوهربوا.
أحيانا أصحاب المباد ئ الأرضية يقاتلون من أجل مبادئهم حتى الموت
وكثيرا ما سردت علينا الأسفار قصص المؤمنين من أتبا ع الرسل
وكيف آثروا الموت والاستشهاد من أجل إيمانهم والدفا ع عن الرسل
والرسالات التي جاءوا بها فهل يعقل أن يكون المسيح وحده هو
الأسوأ حالا فيتركه جميع أتباعه ويهربون !!! ؟؟؟ العقل يقول الجميع
تركوا المعلق علي الصليب وتخلوا عنه وهربوا لأنه ليس المسيح
وذلك هو الشيء الوحيد الذي يحمي جميع تلاميذ المسيح من وصف
الارتداد والكفر وأيضا هذا التخلي المطلق والهروب يعني شيئا آخر
فهل كان المسيح الوحيد من بين الرسل الذي ساء حظه فباعه أحد
تلاميذه واثاني أنكره والباقون تركوه وهربوا !!! ؟؟؟ برغم أنه رسم
لهم خطة المعركة المحدودة وخصص لهم أماكن الدفا ع وأمرهم أن
يبيعوا ثيابهم ويشتروا سيوفا استعدادا للدفا ع ، إن كل ذلك يوحي بأن
الشخص الذي أمسكوا به ليصلبوه لا يستحق الدفا ع عنه لأنه ليس
المسيح .
المسيح يرفض تسليم نفسه ويستعد لمعركة دفاعية
وهل الذي يسلم نفسه طائعا مختارا يأمر تلاميذه بالاستعداد للجهاد
وشراء سيو ف ويتحري عدد الأسلحة الموجودة بل ويأمر أصحابه أن
يبيعوا ثيابهم ويشتروا سيوفا بثمنها، " فقاللهم: لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزودكذلك ومن ليس له فليبع ثيابه ويشترسيفا"
لوقا 3 6 -35 /22
بل ويتحر ى المسيح الدقة ويسأل عن عدد الأسلحة الموجودة فكانت
الإجابة " فقالوا: ياربهو ذا هناسيفان. فقال: لهم( يسوع)
يكفي" لوقا. 2 8 /22
ونحن هنا نسأل : يكفي ... لماذا ؟
لاشك أن كل ذلك استعداد لمعركة محدودة معركة دفاعية ضد الذين
أرادوا الإمساك به ، وفعلا بدأت المعركة " وإذا واحد من الذين مع يسوع مد يده واستل سيفه وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع
أذنه" متي. 51 /2 6
وذلك ردا علي الذين قالوا هي سيوف روحية ! وقد وزع يسوع قواته
المحدودة للدفا ع عنه فخصص مدخل البستان لثمانية من تلاميذه ثم
أخذ معه بطرس و ابني زبدي ... فقال لهم ... :" امكثوا هاهنا
واسهروامعي" متي 3 8 -37 /2 6 فماذا يعني ذلك كله ! ؟ شراء
سيو ف وتخصيص أماكن للدفا ع واستعداد لمعركة ألا يتعارض ذلك
مع قولهم سلم نفسك طائعا مختارا !!! ؟؟؟
يهوذا المظلوم

ولابد أن تعر ف مكانة يهوذا بين هذه الجماعة ******ية فيهوذا هو
الأمين علي مالية الجماعة كلها وصندوق ماليتها تحت تصرفه ، فقد
جاء بالنص" الصندوقمعيهوذا" يوحنا. 2 9 /13
وكان يمكن ليهوذا لو كان محبا للمال أن يختلس المالية كلها ويفر
هاربا .
وهناك سؤال مطلوب الإجابة عليه ،ما الدافع ليهوذا لتسليم المسيح هل
هو عدم الإيمان بالمسيح ؟ ذلك شيء مستبعد بعد معاصرته للمسيح
ومشاهده المعجزات التي أتي بها وقربه من المسيح الذي أدي إلي
ائتمانه علي مالية الجماعة كلها.
هل هو حب يهوذا للمال الذي دفعه لتسليم المسيح ؟ وهل ثلاثون من
الفضة مغرية ليهوذا ليسلم سيده ؟ ذلك شيء مستبعد لأن مالية
الجماعة كلها تحت تصرفه وكان يمكنه الهروب بها ويعفي نفسه من
مسئولية التسليم ، بل كان يمكن أن يختلس الثلاثين من الفضة من
الصندوق بطريقة مستمرة منتظمة لا تنكشف ، لاشك أن يهوذا مظلوم
في ذلك .
إنهم لم يعينوا علي يهوذا مراجعا للحسابات وكان يمكنه أن يختلس
من الصندوق ما يشاء ، فهل مثل هذا الأمين علي مالية الجماعة كلها
يبيع أميرها بثلاثين من الفضة ؟؟؟
ولقد ظل الصندوق في يده لآ خر لحظة حتى بعد اكتشا ف خيانته بدليل
أن المسيح لما قال له ما تريد أن تفعله افعله سريعا ظن التلاميذ أن
المسيح يأمر يهوذا بشراء طعام من الصندوق ، وهنا تناقض في
مصير يهوذا ومصير الثلاثين من الفضة ، كيف كان ذلك ! ؟
لمارأي يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم و رد الثلاثين إلي رؤساءالكهنة والشيوخ قائلا قدأخطأت إذ سلمت دما بريئا ،فقالوا ماذا علينا أنت أبصر ،فطرح الفضة في الهيكل ثم مضي وخنق نفسه" متي27 عدد .5 -4 -3
وتأتي أعمال الرسل بكلام مخالف عن مصير يهوذا ومصير الثلاثين من الفضة فتقول : "... فإن هذا (يهوذا)اقتني حقلامن أجرة الظلم
وإذ سقط علي وجهه وانشق من الوسط فان سكبت أحشاؤه كلها"
أعمالالرسل/118فهذا تناقض صارخ في مصير الثلاثين من الفضة مرة ألقاها في
الهيكل ومرة اقتني بها حقلا ، وتناقض صارخ في مصير يهوذا مرة
خنق نفسه ومرة انشق من الوسط وانسكبت أمعاعاؤه .
والعجيب أن تكون شخصية المسيح نكرة في نظر طالبيه للصلب
لدرجة أنهم قدموا ثلاثين من الفضة للتعر ف عليه !!!
الشك

" حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكون في هذه الليلة لأنه مكتوب أني أضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية- ولكن بعد قيامي أسبقكم إلي الجليل" متي. 22 -21 /2 6
ولنا أن نتساءل لماذا يشك جميع تلاميذ المسيح فيه هذه الليلة – ليلة
الصلب ! ؟ هل هو شك في نبوته ؟ ذلك كفر صريح مستبعد تماما عن
تلاميذ المسيح جميعا وعلي الأخص أنه قال " كلكم تشكون في"
الشك الوحيد الذي يمكن أن يكون هو الشك في شخصية المصلوب
عندما يكون قد تحقق ما أورده القرآن الكريم وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ * النساء: من الآية 157
وإلا فإن شك الجميع في رسول الله كفر صريح مستبعد لأنه
وعدهم الجلوس معه في ا لآ خرة .
وقد كانت بين المسيح وبين رئيس الكهنة محاورات ومداولات سابقة
ولاشك أن رئيس الكهنة يعر ف المسيح معرفة جيدة فماذا كان ؟ عندما
أتوا بالرجل الذي يريدون صلبه إلي رئيس الكهنة الذي اخذ يناقشه
والرجل ساكت .
" فقام رئيس الكهنةوقال له أما تجيب بشيء وأما يسوع فقد كان ساكتا ،فأجاب رئيس الكهنة و قال له أستحلفك بالله الحي أن تقول لنا هل أنت المسيح ابن الله" متي. 6 4 /2 6
ما هذا الأمر العجيب مجموعة أمسكوا بيسو ع حيث اجتمع الكهنة
والشيو خ ومع ذلك ووسط هذا الجمع رئيس الكهنة يستحلف الرجل
الذي امسكوه بالله ويقول : " أستحلفك بالله الحي أن تقول هل أنت المسيح... " !!! هل هذه الجمو ع التي احتشدت لم تقنع رئيس
الكهنة أن الذي أتوا به هو المسيح ! ؟ ذلك النص صريح وقاطع في
أن رئيس الكهنة وقع في شك كبير في شخصية الذي أمسكوا به ولا
يدري ما إذا كان المسيح أم لا حتى لجأ إلي استحلافه بالله أمام هذا
الحشد الكبير وأجابه الشخص الممسوك به علي هذا الاستحلا ف أشد
عجبا حيث قال : " أنتقلت" متي6 4 /2 6 يعني أنت الذي يقول
ذلك ... وأضا ف الرجل " وأيضا أقول لكم من الآن تبصرون ابن الإنسان جالسا عن يمين القوة وآتيا علي سحاب السماء" متي 2 6
. 6 4 /
ما معني قوله " منالآن" يعني منذ اللحظة التي أنا ممسوك فيها ألآن يكون ابن الإنسان جالسا عن يمين القوة وآتيا علي سحاب السماء ...
تدبر كلمة " منالآن" فا لآ ن تعني لحظة الإمساك بالرجل ومحاكمته في هذا الوقت يكون المسيح عن يمين القوة وعلي السحاب ... ألا يقطع ذلك بأن الذي أمسكوا به إنسان آخر غير المسيح ؟ وهذا ما ذكره القرآن الكريم : ( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا النساء: الآية157
وإذا كان هذا الشك من فرد في شخصيةالمسيح يمكن التغاضي عنه برغم ما أحاط به من ملابسات فما الذي يعنيه الشك في شخصية المسيح من جميع الحاضرين فقد ورد بالنص
" " ولماكان النهار اجتمعت مشيخة الشعب ورؤساء الكهنة والكتبه وأصعدوه إلي مجمعهم قائلين: إن كنت أنت المسيح فقل لنا... " لوقا. 6 7 -66 /22

يا للعجب في وضح النهار مشيخة الشعب ور ؤ ساء الكهنة والكتبه
الكل مجتمعون ومع ذلك يشكون في شخصية هذا الذي أمسكوا به
ويقولون : إن كنت أنت المسيح فقل لنا ؟ يعني التعر ف علي شخصية
المسيح لا يتوقف عليهم إنما يتوقف علي إقرار واعترا ف الذي
أمسكوا به !!! إنه الشك الواضح الذي أشار إليه القرآن الكريم

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا النساء: الآية 157
بل وأشار إليه المسيح " كلكم تشكون في في هذه الليلة " ولابد من
تحديد دائرة هذا الشك وهو ليس الشك في نبوته وإلا لقال كلكم
تكفرون ، الأعجب من ذلك إجابة الممسوك به علي هذا السؤال ،إن
كنت أنت المسيح فقل لنا .
الإجابة " إن قلت لكم لا تصدقون، وإن سألت لا تجيبوني ولا
تطلوقوني" لوقا 68 -6 7 /22 ،فما نعني إجابته " إن قلت لكم لا
تصدقون " ؟ المعني الوحيد إن قلت لكم إني لست أنا المسيح لا
تصدقون ولهذا قال لهم : " وإن سألت لا تجيبوني ولا تطلقوني ".
فهم أتوا به علي انه المسيح ولا يصدقون أنه المسيح وبالتالي لا
يطلقونه ونحن هنا سنروي أيضا رواية من رأوا المسيح حاملا
الصليب كما زعموا وسنجد أنهم أيضا وقعوا في شك في شخصية
حامل الصليب فقد جاء في إنجيل لوقا " 2 6 /23 ولما مضوا به
أمسكوا سمعان رجلا قيروانيا كان آتيا من الحقل ووضعوا عليه
الصليب ليحمله خلاف يسوع " وجاء في إنجيل يوحنا أصحاح 1 9
عدد " 17 -1 6 فأخذا يسوع ومضوا به ، فخر ج و هو حامل صليبه
إلي الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة " رغم أنه كان موثقا !!
فهذا شك واضح في شخصية حامل الصليب إلي مكان الصلب هل هو
المسيح أم سمعان الرجل القيرواني ؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبن فلسطين
مسيحي جديد
أبن فلسطين


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8
العمر : 34
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل   المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Icon_minitime1الجمعة 07 مايو 2010, 8:17 pm

موضوع رائع جدا

بارك الله فيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
very


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 37
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل   المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Icon_minitime1السبت 08 مايو 2010, 1:35 pm

فعلا موضوع جميل جدا
ومحتاج وقت طويل جدا للرد
ولهذا سوف يتم قفل الموضوع لحين الانتهاء من الرد
اقتباس :
"
إنه يأتي قبل مجيءيوم
الرب اليوم العظيم المخوف
".
مين الذى قال هذا الكلام؟
هل تقصدى المسيح قال هذا الكلام اين قال ؟؟ الاجابة فى خيال المسلمون فقط اصل لو مقلوش كدة يبقى اسلمك ليس لة اى لزمة
اقتباس :
"
متي جاءذاك الروح
الحق فهويرشدكم إلي
جميع الحق لأنه لايتكلم
من نفسه بل بكل
مايسمع ويخبركم بأمورآتيه.
ذلك يمجدي لأنه يأخذممالي
ويخبركم" يوحنا/11
14 -2
اولا مش عارف اوصل للشواهد الى انتى كتباها دية بس مش مشكلة
شوفى بقى مكتوب اية عن روح الحق دة
16- و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد.
17- روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه و لا يعرفه و اما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم و يكون فيكم.
18- لا اترككم يتامى اني اتي اليكم.
يوحنا 14 16: 18
صفات روح الحق
1-يمكث معنا الى الابد . هل جلس محمد معنا الى الابد؟؟؟؟؟؟
2-العالم لا يراة ولا يعرفة ويمكث فينا نحن . هل الناس لم تعرف محمد ولم تراة وهل محمد مكث فينا ؟؟؟؟؟؟
اسئلة تحتاج الى اجابة من كل مسلمم ولا احنا ناخد الكلام الى على مزجنا ونسيب الباقى؟؟؟
اقتباس :
"
يعلمكم كل شيء ويذكركم
بكل ماقلت"
يوحنا 25 -24 /14
ايضا الشواهد غير صحيحة
وطبعا حضرتك او الى واضع الموضوع حذف مقدمة الاية عمدا لانها تخاف معتقدة
26- و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم.
الاية تتحدث عن الروح القدس او روح الحق والروح القدس عندك هو جبريل الملاك وليس محمد
وما هو الذى ذكرنا بة محمد عن المسيح ولا شىء بل بالعكس افد تعاليم المسيح
المسيح يقول لكل رجل امراءة محمد فتحها على البحر وانكحو ما طاب لكم من النساء 2و3و4 وما ملكت ايمانك خدو رحتكم يجماعة
المسيح يقول انشرو السلام والمحبة ومن ضربك على خدك حول له الاخر ايضا وان جاع عدوك اطعمة وان عطش فاسقية ومحمد يقول قاتلو الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر.............التوبة 29
اين كلام المسيح الذى يذكرنا بة محمد محمد افسد تعاليم المسيح فى كل شىء؟؟
اقتباس :
وفعلا
جاء الرسول الخاتم الذي بشر به المسيح وأنزل الله عليه كتابا
فعلا جة الرسول والنبى الذى قال علية المسيح
و يقوم انبياء كذبة كثيرون و يضلون كثيرين (مت 24 : 11)
هذة هى نبوة المسيح والانجيل يتحدث كثيراعن الانبياء الكذبة
(مت 24 : 24)و(مر 13 : 22)و(2بط 2 : 1)و(1يو 4 : 1)ـ
اقتباس :
وأنزل
الله عليه كتابا

فيه حقيقة كل شيء عن المسيح
مش فاهم هو انتو بتضحكو على انفسكم ولا علينا
انزال كتاب من الله لم يحدث سو مع محمد على مر تاريخ البشر فلايوجد شىء اسمة توراة منزلة ولا يوجد شئ اسمة انجيل منزل ولا يوجد شىء اسمة زبور منزل هذا كلة كلام تخاريف محمد النبى الشاذ الذى تحدث معة دائما الاشياء الغريبة يقولك مثلا فى قصة الاسراء والمعراج انة ركب البوراق الذى لا يركبة سوى الانبياء حد سمع عن نبى ركب هذا الكائن الخرافى والكثير والكثير هذا ليس موضوعنا الان
اقتباس :
وقد
أعلن القرآن علي العالمين أن المسيح لم يصلب ولم يقتل

كما
أطلت هذه الحقيقة من بين سطور أسفار أهل الكتاب
.

يمكن انا مش بفهم عربى

إِذْ
قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ
وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ
اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ
مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ [آل عمران
: 55]

متهيالى المسيح مات اه ورافعك يعنى قام من الموات

كون ان القران مرة يقول ممتش وشبة ومرة يقول مات فهذا تناقض فى القران فهذا تناقض مثلة مثل باقى التناقضات
اما قولك
اقتباس :
كما

أطلت هذه الحقيقة من بين سطور أسفار أهل الكتاب
فهذا فى خيالك اذ كان قرانك مش بيقول كدة

اقتباس :
لَا
إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ
الْغَيِّ
فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ
بِالْعُرْوَةِ
الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ
عَلِيمٌ

وَإِنْ
كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ
اسْتَطَعْتَ
أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
فَتَأْتِيَهُمْ
بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا
تَكُونَنَّ
مِنَ الْجَاهِلِينَ

الأنعام:
منالآية)35

وايضا الكهف
: من الآية 29

اية دة انتى مبتعرفيش اسلامك ولا اية اسكتى مش الاية دية نسخة باية التوبة 29
وعلى فكرة كلامك دة غلط
اقتباس :
لو
شاء الله تعالي أن يجبر الناس علي قبول العقائد والدين لفعل لأن

الله
علي كل شيء قدير ولكن ذلك يتعارض مع حكمته في ابتلاء

الناس
ولذلك فإنه جل شأنه بين للناس الحق وتركهم يفكرون.

اله الاسلام يجبر الناس على اتباع الدين الاسلامى
وهذا تناقض ايضا فى القران مرة يقول لا اكراه فى الدين ومرة يقول اقتلوهم لو مؤمنوش
اقتباس :
ولهذا
ليس لنا
إلا أن نبين الحق،فكتمان الحق معصية، وإكراه
الناس
علي الحق معصية والحساب علي الله.

وما
توفيقي إلا بالله
.
طيب واية التوبة 29 دية نوديها فين يحببتى
اقتباس :
وَقَوْلِهِمْ
إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا
قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ
اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا
اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا

)(
النساء: من الآية)157

سبق الرد وللتذكرة
[آل عمران
: 55]ـ
اقتباس :
"
قد كمل الزمان
واقترب ملكوت الله فتوبوا وأمنوا

بالإنجيل"
مرقس1 / 14
حضرتك بتستدلى بالاية دية ان المسيح اتى بانجيل منزل مثل محمد
طيب تعال نشوف كلمة انجيل بتعنى اية
انجيل : من اللفظ اليونانى اونجليون ومعناه "خبر طيب"
ولكى ما نتاكد من هذا المعنى ونتاكد ان هذا المعنى هو المقصود وليس المقصود انة يوجد كتاب منزل على المسيح اسمة انجيل
نقراء فى رسالة معلمنا بولس الاولى الى اهل كورونثوس اصحاح 15 يقول
1- و اعرفكم ايها الاخوة بالانجيل الذي بشرتكم به و قبلتموه و تقومون فيه.
2- و به ايضا تخلصون ان كنتم تذكرون اي كلام بشرتكم به الا اذا كنتم قد امنتم عبثا.
3- فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب.
4- و انه دفن و انه قام في اليوم الثالث حسب الكتب.
5- و انه ظهر لصفا ثم للاثني عشر.
6- و بعد ذلك ظهر دفعة واحدة لاكثر من خمس مئة اخ اكثرهم باق الى الان و لكن بعضهم قد رقدوا.
7- و بعد ذلك ظهر ليعقوب ثم للرسل اجمعين.
8- و اخر الكل كانه للسقط ظهر لي انا.
وفى هذة الايات يتحدث عن البشارة بيسوع المسيح الذى مات وقام من بين الاموات
وان الانجيل الذى بشر بة هو انة بشرهم بالمسيح فالو الانجيل انجل منزل وكتاب منزل مثل القران لقال لهم معلمنا بولس الرسول
اذ كنتم تذكرون اى كتاب قد اعطتة لكم مثلا
ولكنة يقول ان كنتم تذكرون اي كلام بشرتكم به
فهو كلام واعلان بالكلام وليس علان بكتاب ومختصر البشارة انة مات وقام
وقولة حسب الكتب اى حسب ما ذكر عنة فى العهد القديم
ومن الالقاب التى ذكرت عن الانجيل
"انجيل الله" (رو 1: 1 و 1تسا 2 :2 و 1تيم 11 )و انجيل المسيح (مر 1 :1 و رو 1 :1 )
وانجيل نعمة الله وانجيل سلام وانجيل خلاص وانجيل مجد المسيح وانجيل الملكوت او البشارة الملكوت
وقد اشت ان كلمة انجيل ليس المقصود بها فى الكتاب المقدس انة كتاب منزل على المسيح ولكن المقصود بها البشارة المفرحة بالمسيح ومختصر الرسالة ما قاله معلمنا بولس فى 1كو 15 1-8
اقتباس :
فمعني
هذا أنه قدم إليهم إنجيلا أمرهم بالإيمان به وكان
ذلك

في
بداية دعوته فمعلوم دون أدني شك أن هذا الإنجيل لم يرد به

الصلب
والقتل بل ولم يرد به أي حد ث من الأحدا ث التي أعقبت تقديم

المسيح
لهذا الإنجيل
إلي أمته
المسيح داخل الاناجيل يتنبا بومتة ودفنة وقيامتة
لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام و ثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام و ثلاث ليال (مت 12 : 40)
21- من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم و يتالم كثيرا من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و في اليوم الثالث يقوم.
22- فاخذه بطرس اليه و ابتدا ينتهره قائلا حاشاك يا رب لا يكون لك هذا.
23- فالتفت و قال لبطرس اذهب عني يا شيطان انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس.
متى 16 21-23
حتى ان بطرس يرفض هذا الكلام ويقول للرب يسوع المسيح
حاشاك يا رب لا يكون لك هذا
ولكن الله يسوع المسيح ينتهر لانة يريد ن يعطل الخلاص ويقول لة انت تهتم بامور الناس وليس بامور الله
وهذا واضح جدا بالانجيل
اقتباس :
في رسالة بولس إلي أهل رومية "..... يسوع المسيح
المدعو
رسولا المفرز لإنجيل الله" .1 /1

بل
ووصف صريحا إنجيل المسيح بأنه قوة الله
للخلاص فلا خلاص

بغيره
ياريت تضعى الاية كاملة لانك بهذا افسدتى نص الاية وجعلتى يسوع رسول
والنص يقول
- بولس عبد ليسوع المسيح المدعو رسولا المفرز لانجيل الله.
بولس هو الرسول ويسوه المسيح هو الذى قام بدعوتة
ولنكم النص لنرى ما هو انجيل الله الذى يبشر بة بولس
1- بولس عبد ليسوع المسيح المدعو رسولا المفرز لانجيل الله.
2- الذي سبق فوعد به بانبيائه في الكتب المقدسة.
3- عن ابنه الذي صار من نسل داود من جهة الجسد.
4- و تعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الاموات يسوع المسيح ربنا.
5- الذي به لاجل اسمه قبلنا نعمة و رسالة لاطاعة الايمان في جميع الامم.
6- الذين بينهم انتم ايضا مدعوو يسوع المسيح.
7- الى جميع الموجودين في رومية احباء الله مدعوين قديسين نعمة لكم و سلام من الله ابينا و الرب يسوع المسيح.
ويتضح جدا من باقى النص ان هذا الانجيل هو البشارة بالسيد المسيح له المجد وليس بانجيل منزل من الله

اقتباس :
وهذا
هو نفسه الإنجيل الذي أمر
المسيح تلاميذه أن يذهبوا به
إلي

العالم أجمع حيث
قال :" أذهبوا إلي العالم
اجمع وأكرزوا بالإنجيل

للخليقة
كلها" مرقس .15 /1 6
اولا اية فى مرقس 16 15

15- و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها.
16- من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن.
17- و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة.
وايضا باقى النص يؤكد ان هذا الانجيل هو البشارة بشخص المسيح نفسة والايمان بة والاعتماد على اسمة
وتاكيد الى ان ايمانا صحيح 100% ماتقولة الاية الثالثة عدد 17
اننا نخرج الشياطين وهذا واضح جد ممكن تبحثو عن فيديوهات لابونا مكارى يونان على النت وهو يخرج الشياطين
اقتباس :
بعد
هذا البيان الصريح
ليس من حق أحد أن يؤلف إنجيلا آخر لأن
النصوص
الصريحة في أن إنجيل المسيح قوة
الله للخلاص وأن إنجيل
الله
هو الذي أمر المسيح تلاميذه أن يبلغوه للناس وان
يدعوهم
إلي

الإيمان به
.
اثبتلك من ادلتك ان الانجيل المتحدث عنة هو البشارة بالسيد المسيح وعملة الخلاصى وليس المقصود بة انة انجيل منزل


اقتباس :
وَيُعَلِّمُهُ
الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ
* وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ

جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ

كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ
اللَّهِ
وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي
الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ
وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا
تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي

ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ

آل
عمران 48
- 49
يظهر فى هذة الاية ادلة تؤكد ان المسيح هو الله
اولا لا احد يعلم الغيب الا الله
والمسيح فى هذة الاية يعلم الغيب اذ يعلم ما يدخرونة فى جيوبهم
ثانيا لا احد يخلق سوى الله
والمسيح فى هذة الاية يخلق ويخلق كما خلق الله اذ طين ينفخ فية فيجعلة طير
واما استشهادك بالقران فهذا لا يمثل لى اى دليل يمكن الاستناد علية لاثبات كلامك

اقتباس :
لهذه الأسباب كلها وللنصوص الموجودة في أسفار أهل الكتاب
نقول إن

الأناجيل
الأربعة وغيرها شيء يختلف عن إنجيل الله الذي علمه

للمسيح
وأمر المسيح أمته أن
تؤمن به وأن تبلغه للناس.

كلامك صحيح لانة لا يوجد انجيل قد علمة المسيح .المسيح اتى لخلاص البشر ولكى يعطيهم تعليما سامية وليس لكى يعطيهم انجيلا او كتاب ويقول هذا من عند الله كما يدعى المسلمون

اقتباس :
بل نستطيع أن نجزم بأن كل ما خالف
الإنجيل
الذي أتي به المسيح ليس من إنجيل المسيح وليس من الوحي

المنزل
وليس منزها عن
الخطأ والتضارب والاختلا ف ،وليس هنا

مجال
إ ظهار الاختلافات الواردة بين
الأناجيل
.
اولا لا يوجد ولا اختلاف فى الاناجيل
ثانيا
15- و انك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدسة القادرة ان تحكمك للخلاص بالايمان الذي في المسيح يسوع.
16- كل الكتاب هو موحى به من الله و نافع للتعليم و التوبيخ للتقويم و التاديب الذي في البر.
تيميثاوس الثانية 3 16
20- عالمين هذا اولا ان كل نبوة الكتاب ليست من تفسير خاص.
21- لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس

هذا هو ايماننا ان كل شىء مكتوب من القديسين هم مساقين من الروح القدس واى شي يكتب يخالف تعاليم المسيح ترفضة الكنيسة ولا تقبل هذا التعليم
اقتباس :
هل
يعقل أن يقول المسيح :" آمنوا بإ نجيل الله وفيه الخلاص

واكرزوا
به للخليقة كلها " ثم يكون من
هذا الإنجيل كلام يصف الإمساك
بالمسيح
والصلب والدفن وما إلي ذلك من أحدا ث
!!!.
طبعا يعقل هل تعلمى لماذا لانة قال هذا بعد قيامتة من الاموات وقبل صعودة للسماء وهو يريد من كل اتلاميذ والرسول ان تذهب وتبشر بعمل الله الخلاصى للبشر وليس بكتاب

اقتباس :
وقد
وصف الله تعالي كل كلام يأتي من
عند غيره بأنه لابد أن
يكون

فيه اختلا ف قال تعالي
أَفَلَا
يَتَدَبَّرُونَ
الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ
غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا
كَثِيرًا
*النساء: من الآية)82
.
بالفعل القران بة الكثير والكثير من المتناقضات ويدعون انها ايات نسخت وليس تناقضات رغم ان الفرق شاسع جد ولا يصح يوجد شىء اسمة نسخ عند الله كيف لاله ينزل اشياء وبعد هذا يغيرها
اقتباس :
فقد
صلي وطلب من الله النجاة وهو الذي
علم أصحابه" كل ما

تطلبونه
في الصلاة مؤمنين تنالونه "- يجب ألا تشك أبدا في أنه

نال

النجاة.
والأمر
لم يقف عند هذا الحد بل تعداه إلي الصرا خ والدمو
ع

والتضرعات
إلي الله فجاء بالنص " إذ قدم بصراخ شديد ودموع
طلبات
وتضرعات
للقادر أن يخلصه من الموت وسمع له من أجل
تقواه"
رسالة بولس إلي العبرانيين
أصحاح 5 عدد 7
الصلاة لطلب النجاه لانة يعلم جيدا مدى الالم الذى سوف يتعرض الية وكونة يقول هذا الكلام هذا يدل انة هو الذى يتالم وليس غيرة وهذا الم حقيقى وليس تمثيل وانها الام شديدة جدا لانة لو كان يعلم ان غيرة هو الذى سوف يتالم لم يكن قد صلى اصلا
اما استشهادك بهذة الاية خطاء انظرى باقى نص الاية
7- الذي في ايام جسده اذ قدم بصراخ شديد و دموع طلبات و تضرعات للقادر ان يخلصه من الموت و سمع له من اجل تقواه.
8- مع كونه ابنا تعلم الطاعة مما تالم به.
9- و اذ كمل صار لجميع الذين يطيعونه سبب خلاص ابدي.

10- مدعوا من الله رئيس كهنة على رتبة ملكي صادق.
فمعلمنا بوليس يتكلم عن خلاصنا نحن شعبة لانة يحملنا بداخلة لان المسيح هو نائب البشرية كلها فخلاصنا هو الم وموت وقيامة المسيح وكونة الاب يستجب لصلاتة فهو خلصنا نحن
والمسيح قد اتى الى هذا فهو يقول
27- الان نفسي قد اضطربت و ماذا اقول ايها الاب نجني من هذه الساعة و لكن لاجل هذا اتيت الى هذه الساعة.
ولهذا يكمل معلمنا بولس الرسول ويقول
9- و اذ كمل صار لجميع الذين يطيعونه سبب خلاص ابدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
very


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 37
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل   المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل Icon_minitime1السبت 08 مايو 2010, 2:16 pm

اقتباس :
أي
تهديد هذا
الذي دعا المسيح
الله أن يخلصه منه إن لم يكن
التهديد بالموت صلبا
وقتلا
!!! ،فما معني أن يطلب يسو ع من الله الخلاص من
الموت
وسمع
له ! ؟ المعني الوحيد الذي يقبله العقل أن الله تعالي نجاه

من
الصلب والقتل لأن
هذه تضرعات إنسان مهدد بالقتل
.
المسيح يطلب الخلاص للبشرية كلها لانة نائب البشرية كلها وليس يطلب عن نفسة لان هذا هو غاية تجسدة ان يفدى الجنس البشرى بكاملة
ووالله الاب يسمع لصلاتة بالفعل وهو ان يخلص الجنس البشرى
وكونة يطلب من الله ابية هذا هذا يدل على انة كان يعلم ويرى ما هى الالم التى يوجهها ومدى قساوتها علية

ولنفرض كما تدعين انة نجاه من القتل والصلب طيب اين ذهب او ماذا حدث له كيف يظل مختفيا بين شعبة
وبعد فترة مات مثلا او ماذا حدث له وكيف ياخذ الناس واحد اخر بدل منة ليصلبوة كل الناس اتعمت مثلا مرة وحدة مع العلم ان السيد المسيح كان مشهورا جد بين اليهود اذ يقف فى المجمع يعلم ويشفى امراض ويقيم موتى كيف يختفى بين هذا الشعب الذى يعرف شكلة جيدا جدا

وكيف ينير قبرة المقدس كل يوم سبت الفرح الى اليوم

اقتباس :
بل
يعرض علينا إنجيل لوقا
كيف كانت توسلات المسيح إلي الله
طالبا
النجاة فيقول : "
وإذا كان في جهاد كان
يصلي بأشد لجاجة وصار
عرقه
كقطرات دم نازلة علي الأر ض" لوقا/22 .44

صرا
خ
وبكاء وصلاة ودمو ع ألا يسمع له الله مع ذلك ؟ لقد
أثبتت
النصوص أن الله
تعالي
استجاب له وحقق له السلامة
لا هذا يؤكد ان الامة الام حقيقية وعذابة عذاب حقيقى والا لماذا يصلى هذة الصلوات بالجاجة وقوة هكذا
وهذل ما يعرفة المسيح لانة الله الظاهر فى الجسد وينوب عن البشرية فى تقديم هذة الصلوات لله الاب
اقتباس :
إن
الله تعالي لا يسمح أبدا بقتل رسوله المسيح لأنه
تعالي
عاب علي

الإسرائيليين قتل
الأنبياء
وهم ايضا قتلوهم اقرى المثل دة وتعرفى
33- اسمعوا مثلا اخر كان انسان رب بيت غرس كرما و احاطه بسياج و حفر فيه معصرة و بنى برجا و سلمه الى كرامين و سافر.
34- و لما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره.
35- فاخذ الكرامون عبيده و جلدوا بعضا و قتلوا بعضا و رجموا بعضا.
36- ثم ارسل ايضا عبيدا اخرين اكثر من الاولين ففعلوا بهم كذلك.
37- فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني.
38- و اما الكرامون فلما راوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله و ناخذ ميراثه.
39- فاخذوه و اخرجوه خارج الكرم و قتلوه.
40- فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل باولئك الكرامين.
41- قالوا له اولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديا و يسلم الكرم الى كرامين اخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها.
42- قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا.
43- لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره.
44- و من سقط على هذا الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه.
45- و لما سمع رؤساء الكهنة و الفريسيون امثاله عرفوا انه تكلم عليهم.
46- و اذ كانوا يطلبون ان يمسكوه خافوا من الجموع لانه كان عندهم مثل نبي
لقد تعمدت وضع النص كامل لتفهمى جيد ان صلب وقتل وحتى اليهود علمو هذا

اقتباس :
نحن
نريد عاقلا يقول لنا كيف يسمع
الله

تضرعات
المسيح لإنقاذه من التهديد ثم بعد ذلك يصلب
ويقتل
.
كان يجب ان يحدث هذا ليصير الخلاص الذى للبشر ولان المسيح هو نائب البشرية كلها

اقتباس :
ما جاء في وصف المسيح " ولا رأي جسده
فسادا " أعمال الرسل .31 /1
لانة قام من بين الاموات ولهذا لم يرى جسدة فسادا
اقتباس :
أليس دق المسامير والطعن بالحربة في الجسد
لون من الفساد
! ؟
بالتاكيد لا
عندما تعملى عملية فى جسدك يصبح جسدك فاسدا مثلا
الفساد هو العفن وتحليل الجسد المائت
اقتباس :

والنجاة واضحة في هذا النص" فطلبوا أن
يمسكوه فخر ج من بين

أيديهم"
يوحنا
.1 6 /1 0
فطلبوا ان يمسكوه و لم يلق احد يدا عليه لان ساعته لم تكن قد جاءت بعد (يو 7 : 30)
وهذا قبل الالام والصلب
والسبب لانة لم تات ساعتة بعد
اقتباس :
فماذا بعد هذه الشهادة لبطرس من المسيح وماذا بعد
هذا العهد من

بطرس للمسيح! ؟ لما سألوا
بطرس هل تعر ف المسيح ؟ "... فأبتدأحينئذ
( بطرس) يلعن ويحل ف أني لا أعرف الرجل" متي .74
/2 6

يعني لا أعر ف الرجل الذي أمسكتموه للصلب
لنقراء هذا النص لتضح لنا حقيقة بطرس
مرقس 14
27- و قال لهم يسوع ان كلكم تشكون في في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد الخراف.
28- و لكن بعد قيامي اسبقكم الى الجليل.
29- فقال له بطرس و ان شك الجميع فانا لا اشك.
30- فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم في هذه الليلة قبل ان يصيح الديك مرتين تنكرني ثلاث مرات.
31- فقال باكثر تشديد و لو اضطررت ان اموت معك لا انكرك و هكذا قال ايضا الجميع.

لان المسيح هو الله العارف الخبايا يعلم ان بطرس سوف ينكرة وانة سوف يسبة ةيلعنة فقال له هذا لينبه
وللنظر ماذا حدث فى الفعل الحقيقى
لو 22
60- فقال بطرس يا انسان لست اعرف ما تقول و في الحال بينما هو يتكلم صاح الديك.
61- فالتفت الرب و نظر الى بطرس فتذكر بطرس كلام الرب كيف قال له انك قبل ان يصيح الديك تنكرني ثلاث مرات.
62- فخرج بطرس الى خارج و بكى بكاء مرا.
اى ان بطرس عرف الرب ونظر الية وتذكر ما قاله لة الله فهو لا ينكر شخص لا يعرفة
لانة لو كان هذا صحيح لما يذهب اصلا بطرس معة الى المحاكمة والى ديار الوالى فهو شخص لا يهتم بة بطرس اصلا
فما الذى يجعلة فى موضع شك كما حدث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيح لم يصلب من القرآن و الانجيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المسيح فى الانجيل .. فى التوراة .. فى الاسلام جزء اول
» المسيح فى الانجيل .. فى التوراة .. فى الاسلام جزء 2
» تفسير خطير لسفر فى الانجيل
» تمهيد الانجيل+دراسة أنجيل متى
»  في اللاهوت ألقاب المسيح - 2 - المسيح “ابن الله” الأب متى المسكين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
++ Ana Mase7e forum++ :: منتدى الكتاب المقدس :: قراءة و دراسة الكتاب المقدس بالمنتدى-
انتقل الى: