++ Ana Mase7e forum++



اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .



++ Ana Mase7e forum++

اسرة المنتدى ترحب بك يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلالتسجيلدخول
الان بالمنتدى تستطيع مشاركة موضوعات المنتدى مع كافة اصدقائك على الفيس بوك او تويتر او غيرة من مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ضغطك على اعلى كل موضوع بالمنتدى
نرحب جميعا بعضونا الجديد "Fahem" ونشكره على تسجيله معنا*نورت المنتدى بتواجدك معنا يا "زائر" *اخر زياره لك كانت *عدد مساهماتك فى المنتدى16777207

شاطر | 
 

 فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموحد
غير مسيحي
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 26
العمر : 25
الكنيسة التابع لها : مسلم

مُساهمةموضوع: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    السبت 04 ديسمبر 2010, 6:54 pm

ضيف غير مرحب به أطّل في السنوات الأخيرة على الفضاء العربي ألا وهي قنوات التنصير الفضائية فهي لا تدعو إلى النصرانية وحسب، بل تهاجم وتتهكم على الشريعة الإسلامية ونبيها عليه الصلاة والسلام..
التحقيق التالي وضع هذه القنوات تحت المجهر ليكشف أسرارها ويرصد تحركاتها ويعرف القراء على هذه القنوات التي باتت تشاهد في بيوت المسلمين دون رقابة..



ماهية القنوات

الفضائيات العربية التنصيرية هي تلك القنوات التي تدعو إلى اعتناق الدين النصراني وتطعن في الدين الإسلامي وتوجه خطابها باللغة العربية للبلاد الإسلامية بوسائل وأساليب متنوعة.



أسماء القنوات

بدأ تنافس المنصرين في إنشاء هذه القنوات في بداية التسعينيات فانطلقت أول قناة باللغة العربية وهي نور سات عام 2003 م ثم تبعتها سات 7 في نفس العام ثم توالت القنوات الأخرى فرأينا قناة الحياة والمحبة والكرمه والشفاء والروح ومعجزة حتى وصل عددها إلى ثماني قنوات تنصيرية وربما تكون الأيام حبلى بغيرها.. وبدأت معظم هذه القنوات بعدد ساعات بث قليلة ولكن سرعان ما تدرجت حتى أصبحت تبث على مدى اليوم كاملاً.



تكاليف بالملايين

جاء في التقرير السنوي الدولي لعام 2001م أن تشغيل قناة مثل سات 7 وصل إلى خمسة ملايين دولار ويتوقع أن تصل في السنوات القليلة إلى 10 ملايين دولار، أما قناة نورسات تذكر بأن تكاليفها لعام 2005م اقتربت من الـ6 ملايين دولار.



أهداف هذه القنوات

وتعود أهداف القائمين على هذه القنوات من المنصرين إلى هدفين رئيسين: الأول إعادة النصارى إلى دينهم وتثبيت الإيمان في قلبوهم، وثانياً دعوة غير النصارى لاعتناق النصرانية وهنا يكمن الخطر.



مجاناً.. وإلى بابك

تسعى القنوات التنصيرية إلى نشر الكتاب المقدس عن طريق برامج متخصصة، كما تحاول توفير نسخ منه لكل من يطلبه من المشاهدين بالإضافة إلى توفير المواقع التي تعرفه بالدين مجاناً وكما تحرص هذه القنوات على التواصل مع المشاهد بكل السبل المتاحة حتى وصل بها الحد إلى ربط الشخص بأحد المنصرين في بلده.



حتى الأمازيغ!!

الباحث الشيخ تركي الظفيري والذي أجرى بحثاً موسعاً عن هذه القنوات قال: ركزت هذه القنوات على البث باللغة العربية للعالم العربي والبث باللغة التركية لتركيا وباللغة الفارسية لإيران حتى البرابرة الأمازيغ اهتمت بهم وخاطبتهم بلغتهم، وسارع عدد كبير من الكنائس في البلاد العربية وأوروبا وأمريكا في التأسيس لهذه القنوات.


ثالوث التنصير

(الجهل والفقر والجوع) هذا الثالوث الذي تتصيد فيه المنظمات والقنوات التنصيرية غير النصارى وتجعلهم يعتنقون النصرانية، ويشير عدد من الدراسات إلى أن العديد من المسلمين خصوصاً في شمال أفريقياً ممن يعانون من الجهل والفقر والجوع اعتنقوا النصرانية، وذلك رغبة للحصول على ما يقدمه المنصرون من مساعدات لهم.




الطعن في الإسلام

وحول هذه القنوات يقول (الظفيري): تختلف هذه القنوات من حيث الوسائل المحققة لهدف التنصير منهم من اكتفى بالتبشير بالنصرانية بطريقة سلسة ومباشرة وبسيطة للمتلقي، ومنهم من اعتمد على الطعن في الدين الإسلامي ونبيه عليه الصلاة والسلام، وتركز هذه القنوات على المشاهد على نقطة أن المسيح قريب ويسمع منك ويسمع دعاءك ويجيب عن سؤالك ويحقق المعجزات ويحفظك من الشرور، وقناة معجزة تهتم بما يسمونه معجزات المسيح عليه السلام وخلاص البشرية على يديه وأنه إله أزلي وفي نفس الوقت ابن الله - تعالى الله علوا كبيرا - .



أهدوني الإنجيل

وعن تجربته مع هذه القنوات يقول الظفيري: رصدت بعض القنوات التنصيرية وطلبت منهم نسخة من الكتاب المقدس فأرسلوا إلي كتباً ودراسات ورسائل وعناوين على الإنترنت لزيارتها.


المنظومات الثلاث

ويرى الظفيري بأن مواجهة هذه القنوات والقضاء عليها لا يكون إلا بثلاث منظومات، حيث قال: لا بد من منظومات للمقاومة وبرأيي وجدت من خلال بحثي أنها تتلخص في ثلاث التحصين والتأثير والمواجهة،

فالتحصين أن نحصن الأمة مما تبثه هذه القنوات من شبهات

والتأثير عن طريق القنوات الإعلامية الإسلامية لتدعو الجميع إلى التعرف على الإسلام بصورته الحقيقية،

وأما المواجهة وهي بأن نرد على هذه القنوات على كل شبهة يطرحونها بذات الوسيلة التي يستخدمونها، وأن نبين الكذب والزيف الذي يبثونه.





الأمة والدولة والأسرة

ولم يعف الظفيري أحداً من المقاومة، حيث أشار إلى أنه لا بد أن يشارك جميع أبناء الأمة في مقاومة فضائيات التنصير فعلى الحكومات أن توظف طاقات الأمة بطريقة فاعلة وتهيئ المناخ المناسب لمقاومة الإعلام التنصيري وأن تنشئ مراكز أبحاث متخصصة لرصد التحرك التنصيري، وندعو العلماء والدعاة أن يحضوا الأمة لنشر العقيدة الصحيحة في وسائل الإعلام، وأن يردوا على هذه الشبهات بكل الوسائل المتعددة المؤثِّرة، وعلى الأسرة المسلمة أن تتقي الله في تربية أبنائها وأن تحضهم وتستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير.


حكم النظر إليها

وحول حكم مشاهدة هذه القنوات قال الشيخ عدنان بن محمد العرعور الداعية المعروف والمشرف على موقع الإسلام الوسط: لا يجوز متابعة أي قناة، ولا دخول أي غرفةٍ صوتية، أو موقعٍ على الشبكة يدعو إلى دينٍ غير دين الإسلام، أو إلى فرقةٍ ضالة، والإنصات إليهم يعد من الكبائر.. وقد يكون بريداً إلى الضلالة وباباً يفتح للزيغ وقال تعالى: {فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ }.
وقال أيضاً: {فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }. وليحذر المخالف لهذا من استدراج الشيطـان بأسـاليبهِ المتنوعة، وخطواتـهِ الخبيثة، ولا يقولنَّ أحد أنا لا يستدرجني الشيطان كيف وقد استدرج أبانا النبي آدم ولهذا حذَّرنا الله عزّ وجل من هذا، فقال تعالى: {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ}.





أوكار الدعارة

وبيّن العرعور أن مشاهدة هذه القنوات، ودخول هذه الغرف والمواقع، لهو أشد خطراًً، وأعظم إثماً من دخول أوكار الفاحشة، وحضور موائد أم الخبائث -الخمر والعياذ بالله-، مضيفاً أنه اذا كانت هذه الفواحش والكبائر تجلب الإثم وتنقص الإيمان، فإن هذه القنوات والغرف تشكِّك المرء في دينه، وتفسد عليه إيمانه، وقد قال صلى الله عليه وسلم عن أبواب الفتن، ومنافذ الحرمات “لاتفتحه إنَّك إن تفتحه تلجه”.وقال صلى الله عليه وسلم: “ومن حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه” وذلك لأن شبهاتهم كالسموم لا يعرفها إلا الطبيب، فهي تدخل دون استئذان، ولا تخرج إلا بصعوبة كبيرة جداً، وقد لا تخرج فتفسد على المرء دينه ومن المعلوم ديناً؛ أنَّه سوف يتحمل أولَئِك الذين سهلوا لهذه الوسائل الظهور، ومدُّوا لها يد العون مسئوليةً عند الله عظيمة، فعلى المسئولين منع هذه القنوات من الظهور، لما فيها إفساد للعقائد، وتفريق للصف، وخلق فتنةً بين الخلق.




أعمالهم سراب

من جهته أوضح الدكتور فهد الخليفة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعه الإمام محمد بن سعود بالرياض أن أعداء الإسلام يبذلون الغالي والنفيس من أجل أن يبعدوا الناس عن دينهم وذلك ليضلونهم لقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ }.



هؤلاء فقط المتأثرون

وعن تأثيرها على المسلمين قال الخليفة: لا شك أن هذه القنوات تؤثِّر على المسلمين في أخلاقهم ودينهم وليست قنوات التنصير فحسب، بل قنوات البدع والشركيات والسحر والشعوذة والمجون وغيرها مما تبث كل باطل وكل شر ولها تأثير كبير في العوام الذين لا يعلمون من الدين إلا ( شيء بسيط ) وليس لديهم علم ويعيشون في الجهل والفقر ومنهم من شككته في دين الإسلام ومنهم مع مرور الأيام من ترك دينه وتاه والعياذ بالله.



مدعومون من الكبار

وعن كيفية التصدي لهذه القنوات شارك الخليفة الظفيري في الرأي، حيث بيّن أنها باختلاف أساليبها وأفكارها وتوجهاتها هي مدعومة من حكومات ومؤسسات وأفراد مؤثِّرين فلا يمكن مجابهتها إلا بالفكر السليم وإنشاء قنوات تبين عظمة وسماحة الدين الإسلامي وترد على كل هذه القنوات بمختلفها، وأفضل طريقة لمواجهتها برأيه تبني الحكومات لقنوات إسلامية توجه للغرب لمعرفة الإسلام على حقيقته ويمكن لدول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية تثبيت هذه الفكرة والعمل عليها، كما وجد أن مساهمة أصحاب الأموال في هذا الخير يزيد من فرص نجاح هذا المشروع وسيجدون النور والأجر العظيم لقوله عليه الصلاة والسلام: (لئن يهدي الله بك رجلاً خير لك من حمر النعم).



هشاشة دينهم لا تغرينا

ويرى الشيخ راشد بن عثمان الزهراني مدير قناة المجد العلمية أنه رغم امتلاء الفضاء بقنوات التنصير في الغرب إلا أن الإسلام ما زال منتشراً وبقوة حيث قال: في الحقيقة ليس السبب واحداً وإنما أسباب كثيرة ومن أعظم هذه الأسباب قوة الحجة في الدين الإسلامي، فحجج الإسلام وبراهينه وأدلته قوية، تخاطب العقل والعاطفة في توازن لا نظير له في أي دين أو نظام آخر، وفي مقال ذلك التيه والحيرة والظمأ الروحي الذي يعيشه الناس في الغرب بسبب هشاشة أديانهم المحرفة وكثرة الخرافات والأساطير والأباطيل فيها، بما لا يواكب العلم والتطور والمدنية، فكل من تعرف على الإسلام من المتحررين منهم فإنه سرعان ما يقتنع به ويجد فيه ضالته المنشودة.




في القرى لا يأبهون

الداعية بديع الزمان سالم سالياو المتخصص في دعوة الجالية الفلبينية نوَّه إلى أهمية التفريق بين المتلقين، حيث قال تختلف من مسلم جديد لآخر فالذي أسلم عن قناعة وإطلاع لا يتأثر ففي الفلبين وفي القرى النائية ممن اعتنق الإسلام واقتنع به لا يأبهون لهذه القنوات التي تبث على مدار الساعة هناك، ولكن الذي يسلم لأجل كفيله مجاملة أو صديقه أو لأسباب دنيوية ولم يتعمق في الدين ولم يثبت الإيمان في قلبه فهذا من نخشى عليه، وأنا أجزم بأن من أسلم عن قناعة فيستحيل تحوله إلى دين النصرانية إلا أن يشاء الله مقلب القلوب، وأذكر أنه في إحدى المرات جاءني أحد المسلمين الجدد المجتهدين في التحصيل العلمي وقال انظر هذه القنوات كيف يتهجمون على ديننا الحنيف.





تصدوا للقنوات

وذكر سالياو أن المسلمين الجدد لم يكونوا بعيدين عن التأثر فحسب، بل أصبحوا يواجهون هذه الشبهات ويردوا عليها ويدحضونها ويفحمون كبار المنصرّين وهذا ما يسعد ويثلج الصدر.





لا شيء يعادل الإسلام

وشارك الداعية الأمريكي الشهير مطاع بيليه قائلاً: هذه القنوات لا تلقى اهتماماً كبيراً لدى المسلمين الجدد لما عرفوه من سماحة الإسلام، وإنما هي سراب وضياع للوقت ونتائجها تكاد تكون لا تذكر، فمن اعتنق الإسلام أدرك بأنه في نور وبأنه ولد من جديد ولا يأبه لما دون الإسلام، متسائلاً: أي دين يعادل هذا الدين العظيم دين الإله الواحد الأحد؟


نسبة المشاهدة ضعيفة

ويشير الداعية الفرنسي برنارد عبدالسلام بأن المسلمين الجدد من الأوربيين لا يشاهدون هذه القنوات ولا يعيرونها اهتماماً فهم يعتبرونها مجرد أكاذيب وضلال، والقائمون عليها هم مجرد أناس فقدوا الحق واتبعوا الزيف وصدقوا الأكاذيب التي يحيكونها والقصص التي يروونها لمن يجهل الحقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
merooo77
مسيحي جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
العمر : 54
الكنيسة التابع لها : مارى جرجس

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    السبت 04 ديسمبر 2010, 7:26 pm

انت موقع غشاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ghaly 3alik
مسيحي جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 78
العمر : 33
الكنيسة التابع لها : كنيسة العذراء

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الإثنين 06 ديسمبر 2010, 1:43 pm

بصراحة الموضوع مش محتاج رد وتضييع وقت فيه ولكن لتوضيح الحقيقة هرد:

اقتباس :
ضيف غير مرحب به أطّل في السنوات الأخيرة على الفضاء العربي ألا وهي قنوات التنصير الفضائية
عارف ليه ضيف مش مرحب به من المسلمين ؟
علشان مش قادرين يحجبوه زي ما بيحجبوا المواقع المسيحية في كتيييييير من الدول الاسلامية
وعلشان مش عارفين يفجروا مبنى القناه ومش عارفين مكانه
وعلشان القنوات دي بتبين الحقيقة وطبعا الحقيقة مرة جدا جدا
علشان القنوات دي بتتكلم من الكتب الاسلامية الصحيحة ومش من عندها فشيوخكم مش هيعرفوا يكدبوا كتبهم وعلمائهم وبالتالي مش هيعرفوا يردوا والتالي هتبقى القنوات دي ضيف غير مرحب بيه

اقتباس :
وتعود أهداف القائمين على هذه القنوات من المنصرين إلى هدفين رئيسين: الأول إعادة النصارى إلى دينهم وتثبيت الإيمان في قلبوهم، وثانياً دعوة غير النصارى لاعتناق النصرانية وهنا يكمن الخطر.
ليه بقى دي خطورة ؟
هي القنوات دي بتقول اقيموا الحد على غير المسيحيين زي القران ما مكتوب فيه علشان تسببلك خطر؟
ولا اسلامك ضعيف مش هيقدر يقف قدام القنوات دي

اقتباس :
تسعى القنوات التنصيرية إلى نشر الكتاب المقدس عن طريق برامج متخصصة، كما تحاول توفير نسخ منه لكل من يطلبه من المشاهدين بالإضافة إلى توفير المواقع التي تعرفه بالدين مجاناً وكما تحرص هذه القنوات على التواصل مع المشاهد بكل السبل المتاحة حتى وصل بها الحد إلى ربط الشخص بأحد المنصرين في بلده.
بجد ربنا يقويهم في خدمتهم
ايه اللي مضايقك من اللي بيعملوه علشان ينشروا المسيحية ؟
شايفهم هجموا عليك وقالولك ابقى مسيحي او ادفع الجزية وانت صاغر او هنقلك ؟
زي ما الهك قالك ؟ التوبة 5 - التوبة 29

اقتباس :
ويرى الظفيري بأن مواجهة هذه القنوات والقضاء عليها لا يكون إلا بثلاث منظومات، حيث قال: لا بد من منظومات للمقاومة وبرأيي وجدت من خلال بحثي أنها تتلخص في ثلاث التحصين والتأثير والمواجهة،

فالتحصين أن نحصن الأمة مما تبثه هذه القنوات من شبهات

والتأثير عن طريق القنوات الإعلامية الإسلامية لتدعو الجميع إلى التعرف على الإسلام بصورته الحقيقية،

وأما المواجهة وهي بأن نرد على هذه القنوات على كل شبهة يطرحونها بذات الوسيلة التي يستخدمونها، وأن نبين الكذب والزيف الذي يبثونه.
بصراحة هي دي الحاجة الوحيدة الكويسة اللي في المقال
ولكن شوف كدة الفيديو دة:
http://www.youtube.com/watch?v=qthtSzWNOLU

اقتباس :
حكم النظر إليها

وحول حكم مشاهدة هذه القنوات قال الشيخ عدنان بن محمد العرعور الداعية المعروف والمشرف على موقع الإسلام الوسط: لا يجوز متابعة أي قناة، ولا دخول أي غرفةٍ صوتية، أو موقعٍ على الشبكة يدعو إلى دينٍ غير دين الإسلام، أو إلى فرقةٍ ضالة، والإنصات إليهم يعد من الكبائر.. وقد يكون بريداً إلى الضلالة وباباً يفتح للزيغ وقال تعالى: {فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ }.
وقال أيضاً: {فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }. وليحذر المخالف لهذا من استدراج الشيطـان بأسـاليبهِ المتنوعة، وخطواتـهِ الخبيثة، ولا يقولنَّ أحد أنا لا يستدرجني الشيطان كيف وقد استدرج أبانا النبي آدم ولهذا حذَّرنا الله عزّ وجل من هذا، فقال تعالى: {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ}.
bravoo bravoo bravoo bravoo
برافو برافو برافو
بجد بجد هو دة التفكير ولا بلاش لمنع التفكير .. يا حول الله يا رب

وبعدين سعادتك مسجل في المنتدى دة ليه بقى ؟
مش هو نفس فكرة القنوات المسيحية ؟
خليكوا كدة بجهلكم ورعبكم من الهكم اللي وقف عقلكم خالص

بدل ما الواحد يسمع ويبحث ويثبت في دينه اكثر أو ليكتشف انه عايش في ضلال ويكتشف الحقيقة
لأ يلغي مخه خالص ويفضل ماشي ورا شيوخه اللي بيضللوه

اقتباس :
ويرى الشيخ راشد بن عثمان الزهراني مدير قناة المجد العلمية أنه رغم امتلاء الفضاء بقنوات التنصير في الغرب إلا أن الإسلام ما زال منتشراً وبقوة حيث قال: في الحقيقة ليس السبب واحداً وإنما أسباب كثيرة ومن أعظم هذه الأسباب قوة الحجة في الدين الإسلامي، فحجج الإسلام وبراهينه وأدلته قوية، تخاطب العقل والعاطفة في توازن لا نظير له في أي دين أو نظام آخر، وفي مقال ذلك التيه والحيرة والظمأ الروحي الذي يعيشه الناس في الغرب بسبب هشاشة أديانهم المحرفة وكثرة الخرافات والأساطير والأباطيل فيها، بما لا يواكب العلم والتطور والمدنية، فكل من تعرف على الإسلام من المتحررين منهم فإنه سرعان ما يقتنع به ويجد فيه ضالته المنشودة.
very very very happy very very very happy very very very happy very very very happy
امال مرعوبين ليه من القنوات دي ؟
امال بتحجبوا المواقع المسيحية ليه اللي زي القنوات دي ؟

اقتباس :
وأنا أجزم بأن من أسلم عن قناعة فيستحيل تحوله إلى دين النصرانية إلا أن يشاء الله مقلب القلوب
هو ليه الهكم مقلب القلوب ؟
ليه يقلبها لو كان واحد مسلم ؟ واذا كان هو اللي مقلب قلبه ليه يحاسبه ؟

وبعدين اصدق دليل على كلامك ان المسلم على اقتناع ميرجعش تاني هي (رُبا قعوار) ابحثوا عليها

اقتباس :
لا شيء يعادل الإسلام
اتفق معاك 100 % على الجملة دي
ففعلا الاسلام مفيش زيه في الارهاب
الاسلام مفيش زيه في رضاعة الكبير وشرب بول البعير وبول الرسول وغمس الذبابه في المشروب اذا سقطت فيه والهنا والشفا

اقتباس :
الأوربيين لا يشاهدون هذه القنوات ولا يعيرونها اهتماماً فهم يعتبرونها مجرد أكاذيب وضلال، والقائمون عليها هم مجرد أناس فقدوا الحق واتبعوا الزيف وصدقوا الأكاذيب التي يحيكونها والقصص التي يروونها لمن يجهل الحقيقة.

اتفرجوا عليها علشان تحكموا هي اكاذيب ولا الحق اللي مش عايزين تصدقوه

ربنا يكشف عن عنيكم ويمحي الضلالات اللي زرعها الشيوخ فيكم

سلام

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


«احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة»
متى 7: 15


‮‫
إِذْ أَسْلِحَةُ مُحَارَبَتِنَا لَيْسَتْ جَسَدِيَّةً، بَلْ قَادِرَةٌ بِاللهِ عَلَى هَدْمِ حُصُونٍ.هَادِمِينَ ظُنُونًا وَكُلَّ عُلْوٍ يَرْتَفِعُ ضِدَّ مَعْرِفَةِ اللهِ، وَمُسْتَأْسِرِينَ كُلَّ فِكْرٍ إِلَى طَاعَةِ الْمَسِيحِ (كورنثوس الثانية 10: 4, 5)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفا
مسيحي جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 34
العمر : 32
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 5:40 am

لم اجد من الشيخ محمد العرعور والشيوخ الذين ذكرتهم الا الكراهية ولم استفد منه الا البغض
اما القنوات التي حرموها الشيوخ المحترمين فلقد استفد منها المحب والالفة
لماذ ؟ لانك لم تشاهدها بجديه ولم تفكر في مايقوله الشيوخ هؤلاء
اما صرف الملايين لهذه القنوات لنشرة فكرة معينه يستفاد منها في مجال ما
اليس افضل من صرف المليارات في نشر القتل
طبعا يحرمون مشاهدة هذه القنوات دليل على ضعفهم 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار
مسيحي جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10
العمر : 27
المزاج : روعة
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الجمعة 18 فبراير 2011, 2:24 am

"فعلا الاسلام مفيش زيه في الارهاب
الاسلام مفيش زيه في رضاعة الكبير وشرب بول البعير وبول الرسول وغمس الذبابه في المشروب اذا سقطت فيه والهنا والشفا"

حبيت أرد على الكلام السابق الي صدر من أحد الأعضاء أنا كنت أعتقد اني لما دخلت المنتدى دخلته مشان أستفيد وأتعرف لكن تفاجأت لما شفت الإهانات الي بتتوجه لنا نحن المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار
مسيحي جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10
العمر : 27
المزاج : روعة
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الجمعة 18 فبراير 2011, 2:44 am

عزيزي Ghaly 3alik
إذا بدنا انصدق كل شي بنسمعه رح انعيش أغلب حياتنا بالوهم مشان هيك من الأفضل نتأكد من أي شي بدنا نحكيه وإذا بدنا نقلد الناس مثل ما بقولوا بدنا انقول والله هاي مصيبه
وبالمناسبه بالنسبه انه "الإسلام مافي زيه بالإرهاب"
ورد هاد الكلام بكتابكم المقدس؟
ولا انت شفت هاد الشي؟

وللعلم أنا اسمعت اكتير عن المسيحية مشان هيك أنا دخلت المنتدى مشان أتأكد و ما أحكي كلام مش موثوق منه.


عدل سابقا من قبل سوار في الجمعة 18 فبراير 2011, 2:59 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار
مسيحي جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10
العمر : 27
المزاج : روعة
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الجمعة 18 فبراير 2011, 2:54 am

وبالنسبه لـ(ربا قعوار) هي مش قدوة وهاد شي عادي ممكن أي يهودي يتنصر ويرجع لليهوديه لسبب أو لعدة أسباب وهي نفس الأسباب أو أحد هاي الأسباب الي أعاد ربا لديانتها المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ghaly 3alik
مسيحي جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 78
العمر : 33
الكنيسة التابع لها : كنيسة العذراء

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الإثنين 21 فبراير 2011, 8:53 am

سوار كتب:
إذا بدنا انصدق كل شي بنسمعه رح انعيش أغلب حياتنا بالوهم مشان هيك من الأفضل نتأكد من أي شي بدنا نحكيه وإذا بدنا نقلد الناس مثل ما بقولوا بدنا انقول والله هاي مصيبه
معاكي حق 100% وعلشان كدة اي حاجة تسمعيها اتأكدي منها
يعني لما القنوات المسيحية اللي بتتكلم على الاسلام تقول شيء عن الاسلام فهم بيضعوا مراجعهم من القران ومن الاحاديث ومن الكتب الاسلامية التي كتبها علماء المسلمين
فهم بيذكروا ارقام الاية وارقام الاحاديث والصفحة في الكتب الاسلامية
فدورك اذا كنتي بتدوري على الحق انك تفتحي كتبك الاسلامية وتتأكدي مما ذكر

اقتباس :
وبالمناسبه بالنسبه انه "الإسلام مافي زيه بالإرهاب"
ورد هاد الكلام بكتابكم المقدس؟
ولا انت شفت هاد الشي؟
في الحقيقة معندناش اية في الانجيل بتقولنا:
اعدوا لهم ما استطعنم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم

لو كان عندنا كان ممكن يكون عندك حق

شوفي الفيديو دة كدة علشان تعرفي من الارهابي:


http://www.youtube.com/watch?v=iWRtUxPVxiU

اقتباس :
وللعلم أنا اسمعت اكتير عن المسيحية مشان هيك أنا دخلت المنتدى مشان أتأكد و ما أحكي كلام مش موثوق منه.
100 100
واحنا تحت أمرك

اقتباس :
وبالنسبه لـ(ربا قعوار) هي مش قدوة وهاد شي عادي ممكن أي يهودي يتنصر ويرجع لليهوديه لسبب أو لعدة أسباب وهي نفس الأسباب أو أحد هاي الأسباب الي أعاد ربا لديانتها المسيحية
ربا قعوار اللي رجعها للمسيحية هي تعمقها في الاسلام اكثر وأكثر
ربا قعوار اللي اصبحت داعية اسلامية لمدة 5 سنين وهلل لها جميع المسلمين لأنها كانت ابنة قس او كان عمها قس واسلمت .. فهو مش شيء عادي زي ما بتقولي

وشوفي واسمعي قصتها
الجزء الاول:
http://islamexplained.com/UVG/UVG_video_player/TabId/89/VideoId/9/178--------.aspx

الجزء الثاني:
http://islamexplained.com/UVG/UVG_video_player/TabId/89/VideoId/10/179------.aspx

ربنا يكشف عن عنيكي علشان تشوفي الحق وتتبعيه
سلام

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


«احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة»
متى 7: 15


‮‫
إِذْ أَسْلِحَةُ مُحَارَبَتِنَا لَيْسَتْ جَسَدِيَّةً، بَلْ قَادِرَةٌ بِاللهِ عَلَى هَدْمِ حُصُونٍ.هَادِمِينَ ظُنُونًا وَكُلَّ عُلْوٍ يَرْتَفِعُ ضِدَّ مَعْرِفَةِ اللهِ، وَمُسْتَأْسِرِينَ كُلَّ فِكْرٍ إِلَى طَاعَةِ الْمَسِيحِ (كورنثوس الثانية 10: 4, 5)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار
مسيحي جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10
العمر : 27
المزاج : روعة
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الأربعاء 23 فبراير 2011, 12:43 am

اقتباس :

يعني لما القنوات المسيحية اللي بتتكلم على الاسلام تقول شيء عن الاسلام فهم بيضعوا مراجعهم من القران ومن الاحاديث ومن الكتب الاسلامية التي كتبها علماء المسلمين
فهم بيذكروا ارقام الاية وارقام الاحاديث والصفحة في الكتب الاسلامية
فدورك اذا كنتي بتدوري على الحق انك تفتحي كتبك الاسلامية وتتأكدي مما ذكر

بدية أنا ولا مرة شاهدت قنوات مسيحية


اقتباس :

ي الحقيقة معندناش اية في الانجيل بتقولنا:
اعدوا لهم ما استطعنم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم

لو كان عندنا كان ممكن يكون عندك حق
بس للعلم: بلغ من اهتمام الرسول ـ صلَّى الله عليه وسلم ـ بالمُحافظة على أمْن الناس أنَّه قال: " "مَن أخاف مؤمنًا كان حقًّا على الله ألَّا يؤمِّنه من أفْزَاع يوم القيامة"

هذا إذا أخاف مؤمن فكيف سيدعو للقتل (إلا إن كان عدوًا له وهذا شيء طبيعي مثل ما رح تسمع بالفيديو التالي )

أحب أوضح أن هذه آية مأخوذة من سورة عنيت بجانب التشريع ، وبخاصة فيما يتعلق بالغزوات والجهاد في سبيل الله ، فقد عالجت بعض النواحي الحربية التي ظهرت عقب بعض الغزوات ، وتضمنت كثيرا من التشريعات الحربية ، والإرشادات الإلهية التي يجب على المؤمنين إتباعها في قتالهم لأعداء الله، وتناولت جانب السلم والحرب ، وأحكام الأسرى والغنائم.

وتفسير الآية هو: (وأعدّوا لهؤلاء الذين كفروا بربهم الذين بينكم وبينهم عهد, إذا خفتم خيانتهم وغدرهم ما أطقتم أن تعدّوه لهم من الاَلات التي تكون قوّة لكم عليهم من السلاح والخيل. تخيفون بإعدادكم ذلك عدوّ الله وعدوّكم من المشركين)

وهيك معنى ترهبون:- تخيفون


فالإرهاب له معنيان ، الأول : هو إرهاب العدو عن أن يعتدي على الحرمات و هو بهذا يلتقي مع مفهوم المقاومة المشروعة ، لأن الباعث من ورائه هو الدفاع عن النفس، وأما الثاني فهو الإرهاب الذي انتشر معناه وغلب على الكلمة فهو الاعتداء على المظلوم وقتل المدنيين ، والإرهاب بمعناه الثاني محرم شرعا ، فكل من اعتدى على مدني مسلم أو غير مسلم ، فقد تجاوز حد الله.

اقتباس :

فشوفي الفيديو دة كدة علشان تعرفي من الارهابي:


http://www.youtube.com/watch?v=iWRtUxPVxiU


للأسف هاي المرة الثاني بقرأ موضوع في هذا المنتدى وقد تركتم جزء منه ليفهم الكلام بشكل غير صحيح.
أهذا الفيديو أيضا آية من القرآن الكريم لتتركوا جزءًا منه؟؟!!!

أتمنى أن تشاهد هذا المقطع لعله يفيد:

http://www.youtube.com/watch?v=jWpM5kCSV4w&feature=related


اقتباس :

100 100
واحنا تحت أمرك

شكرا اكثير ما بتقصروا


اقتباس :

ربا قعوار اللي رجعها للمسيحية هي تعمقها في الاسلام اكثر وأكثر
ربا قعوار اللي اصبحت داعية اسلامية لمدة 5 سنين وهلل لها جميع المسلمين لأنها كانت ابنة قس او كان عمها قس واسلمت .. فهو مش شيء عادي زي ما بتقولي
شكرا جدا جدا لكم، بس صراحة لو كل المسيحيين يسلمون ويعودون للمسيحية مستحيل يكون في حدا قدوه لي في حياتي غير الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إذ انتقلت روحه الشريفة إلى الرفيق الأعلى وهو مسلم وعابد لله وحده.
وقصة ربا مش هي القصة الوحيدة من هاد النوع مثلا ممكن اتلاقي اكثير قساوسة أسلموا، أو مسلمين تنصروا يعني هاد اشي عادي بس إذا بدنا نعمل مقارنه رح ببين الفرق.
لننظر من هم الذين يسلمون ومن هم الذين يتنصرون فرق بين علماء الدين وبين من لا يعرفون سوى الشيء اليسير من أمور دينهم.


اقتباس :

ربنا يكشف عن عنيكي علشان تشوفي الحق وتتبعيه
جميع إن شاء الله

أظن إنها وصلت الرسالة
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالفاتح
مسيحي جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42
العمر : 26
الكنيسة التابع لها : غير مسيحي

مُساهمةموضوع: رد: فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!    الأربعاء 27 أبريل 2011, 11:01 pm

هو انتوا ليه بتشدوا مع بعض كدا في الحوار ليه الحوار ميكونش فيه شيى من الاحتلرام زي اللي في الموضوع بتاعي (محتار) في منتدى المواضيع الروحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضائيات التنصير .. تخسر الملايين ولاتجد المستمعين؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
++ Ana Mase7e forum++ :: المنتدى الروحي :: مواضيع روحية-
انتقل الى: