اعتذر على التأخير في الرد ولكن هذا بسبب انشغالي :
اقول وبالله التوفيق :
- اقتباس :
- وشايفين انه احقر من ان ربنا ياخد جسده ويتجسد فيه
لمن يجي إله بشكل بشري هذا لا يعني تنكر أمال ايه !؟
وعلى فكرة مو انا من بدأ وقال يتنكر في من مَثّل على التنكر
- اقتباس :
- وشايفين انه احقر من ان ربنا ياخد جسده ويتجسد فيه
- اقتباس :
- تقدرى تسامحيه فى حقك انتى لكن متقدريش تسامحيه فى حق القانون كذلك لان اجرة الخطية هى الموت فلا بد ان يموت الانسان جزاء اخطاؤه اللى صنعها بارادته
صح وأنا معك في هذا الكلام لكن إذا كنت حاكم وهذا الشخص أخطأ وقد تاب وعلمت بتوبته إلا يجعلني هذا أسامحه دون أن أعذبه او بالأحرى أعذب ابني من اجله !
مو خلاص أسامحه وتنتهي القضية لي اخلي في ضحايا ...
- اقتباس :
- ومين قال ليلكى ان الام لا تملك سوى الدموع ؟الام تملك ان تفدى ابنها وتضحى وتقدم ذاتها فداء عنه
صح أنا معك لكن القانون لا يسمح
- اقتباس :
- انتى لكن متقدريش تسامحيه فى حق القانون
- اقتباس :
- ايضا عادل وقوته لا تنفى عدله
ليه أنا قلت إن قوته تنفي عدله (مالكم كيف تحكمون)..
- اقتباس :
- العدل
أنا آسفة لكن لا أرى العدل بأن اذبح ابني مقابل مخطأ ولو كان قد صلحت نيته يكفيني أن أسامحه ، ولكن دعيني أكون صريحة معك أين العدل الإلهي إن قام الإله بالغضب على أبناء المخطأ أين العدل أليس الأب المخطأ فما شأن أبناء المخطأ بخطيئته .
لدي سؤال هل تؤمنين بهذا الكلام :
الابن لا يحمل من إثم الأب، والأب لا يحمل من إثم الابن، بر البار عليه يكون، وشر الشرير عليه يكون.
لا يقتل الآباء عن الأولاد، ولا يقتل الأولاد عن الآباء، كل إنسان بخطيئته يقتل " وأوضح "الكتاب المقدس" أن الإنسان إنما يجازى على حسب عمله هو لا عمل آبائه.
الذي عيناك مفتوحتان على كل طرق بني آدم، لتعطي كل واحد حسب طرقه، وحسب ثمرة أعماله .
و أظن ان قصدي قد اتضح لك و إن لم يكن فأجيبي ؟؟
- اقتباس :
- عدله
هو أنا قلت أنه ظالم انتم بتفكيركم المجرد من الحقيقة تجعلوه ظالم ..
- اقتباس :
- ولكن ده مش بينفى ان طبيعته البشرية فسدت وأصبح لا يستطيع انه يبقى مع ربنا بدليل ان ادم لم يرجع الى الجنة مرة اخرى رغم ندمه فهل عندك تفسير؟
نعم أكيد في تفسير لهذا وأظن أن القرآن كافي بأن يرد عليك قال تعالى : ﴿ وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ * فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ * فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾
اعتقد الآيات واضحة تماما ....
- اقتباس :
- اتمنى ان يزول تعجبك قريبا بعد ما تشوفى ردى
خطأ ابيكى ادم منعك انك تدخلى الجنة مثله وتسبب انك اصبحتى انسانة مخطئة
الله يهديك سبق الاجابه عليها ..
- اقتباس :
- إلهي إلهي لماذا تركتني بعيداً عن خلاص عن كلام زفيري
طيب ما رأيك في هذا : حين نسمع "إلهي إلهي لماذا تركتني" نفهم أن المسيح يسأل هذا السؤال لماذا تركتني أيها الآب لهذه الآلام.. لنجيب نحن " لأجل خطايانا.. ولمحبته لنا كان هذا" : إذن هو لم يكن يعلم انه من اجلنا واحتاج إلى السؤال ليعلم الإجابة !؟
- اقتباس :
- مات بإرادته وسلطانه وحده
أرجوك فكري بتمعن حكمي عقلك وليس عواطفك إن كان إله حقا وفعل هذا بإرادته وسلطانه أما كان للأيسر والأسهل أن يسامح البشر دون الحاجة إلى الصلب ام انه ليس من النوع الذي يسامح ويصفح ! واعجبي .
- اقتباس :
- الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِناً فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ
وأنا لا اعترض على ذلك هذا الكلام ليس عليه غبار صحيح 100% وهذا الإله الحقيقي الواحد الاحد الفرد الصمد الذي ليس له ولد وليس في حاجه للولد ...
- اقتباس :
- اللاهوت غير قابل للموت الجسد البشرى فقط (الناسوت) هو اللى مات
الصراحة أنا أتعجبت من هذه الجملة وفكرة فيها طويل أنت عارفة ليه لأني قلت هذا الشيء اعرفوا قبل كذا وموقنة به تعرفي ايش هو الإنسان الطبيعي مكون من روح وجسد إن صعدت الروح إلى باريها مات الجسد ألا تعتقدي أنها نفسها كأنك جعلت اللاهوت كالروح والناسوت كالجسد يعني بالمختصر المفيد جعلت الإله إنسان واعوذ بالله من ان يكون الإله إنسان ..( واسلم الروح ) ولم يقل واسلم اللاهوت .
- اقتباس :
- هل ذهب المسيح بنفسه للملك وقال له انا يسوع الناصري ؟
ثم إن الجند والقائد وخدام اليهود قبضوا على يسوع وأوثقوه ومضوا به إلى حنان أولا .
وكان حنان قد أرسله موثقا إلى قيافا رئيس الكهنة
فدخل أيضا إلى دار الولاية وقال ليسوع: من أين أنت؟. وأما يسوع فلم يعطه جوابا . كان من المفترض انه يريد ان يذهب بنفسه ولكن كتابكم ينفي ذلك .
- اقتباس :
- انتى شايفة ايه رأيك انه اجاب ولا لا
بس قبل ما تردى لازم تعرفى ان المسيح مملكته مش من الارض ولكنه الملك السماوى
اهاااا اكيد لن يكون مُلكه في الارض فهو إله بس نزل على الارض (....لا تعليق ) ويقتل نفسه واطلع ملكه تاني .
حقلك أنا شايفه أيه :
وأما يسوع فكان ساكتا. فأجاب رئيس الكهنة وقال له: أستحلفك بالله الحي أن تقول لنا: هل أنت المسيح ابن الله .
لماذا لم يقل المسيح نعم انا ابن الله ولماذا اكتفى بالصمت لماذا لم يستطع ان يدافع عن نفسه
- اقتباس :
- س3 : هل اجاب عندما سأله الملك انت الذي تريد ان تأخذ حكم اليهود او انت يسوع الناصري ؟
فوقف يسوع أمام الوالي. فسأله الوالي قائلا: أأنت ملك اليهود؟ فقال له يسوع: أنت تقول
وبينما كان رؤساء الكهنة والشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء
فقال له بيلاطس: أما تسمع كم يشهدون عليك
فلم يجبه ولا عن كلمة واحدة، حتى تعجب الوالي جدا
لماذا ياترى لم يجب هل كان خائفا أن يقول نعم أنا هو فيصلب !!!؟
اسأل الله العظيم ان يهديكم لما يحب ويرضى ....