++ Ana Mase7e forum++



اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .



++ Ana Mase7e forum++

اسرة المنتدى ترحب بك يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلالتسجيلدخول
الان بالمنتدى تستطيع مشاركة موضوعات المنتدى مع كافة اصدقائك على الفيس بوك او تويتر او غيرة من مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ضغطك على اعلى كل موضوع بالمنتدى
نرحب جميعا بعضونا الجديد "Fahem" ونشكره على تسجيله معنا*نورت المنتدى بتواجدك معنا يا "زائر" *اخر زياره لك كانت *عدد مساهماتك فى المنتدى16777207

شاطر | 
 

 السجود للآب بالروح والحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انطونيوس ممدوح
مسيحي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 227
العمر : 25
المزاج : فرحاااااااااااااان بالخلاص اللى قدمه الى ربى
الكنيسة التابع لها : الكاتدرائية

مُساهمةموضوع: السجود للآب بالروح والحق   الأربعاء 04 مايو 2011, 11:55 am

السجود للآب بالروح والحق


فى لقاء الرب بالسامرية قال لها :
" يا امرأة صدقينى أنه تأتى ساعة لا فى هذا الجبل ولا فى أورشليم تسجدون للآب. أنتم تسجدون لما لستم تعلمون .. لأن الخلاص هو من اليهود, ولكن تأتى ساعة وهى الآن حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق. لأن الآب طالب مثل هؤلاء الساجدين. الله روح والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغى أن يسجدوا. قالت له المرأة أنا أعلم أن مسيا الذى يقال له المسيح يأتى. فمتى جاء يخبرنا بكل شىء. قال لها يسوع أنا الذى أكلمك هو " ( يوحنا 4 : 21 - 24 ).
أوضح الرب للسامرية أنه هو المسيح المنتظر الذى بمجيئه تبطل عبادة الله الآب الهيكلية بأورشليم من خلال الظلال والأمثلة بقوله تأتى ساعة وهى الآن حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق.
بمعنى أنه بمجىء المسيح صورة الآب تأتى الساعة التى فيها لا يستطيع أحد أن يقدم سجودا مقبولا للآب إلا بالروح القدس والحق الذى هو المسيح صورة الآب الحقيقية أى أنه يشترط لتقديم السجود للآب أن يكون الساجد قابلا للابن الذى هو الطريق والحق والحياة ( يوحنا 14 : 6 ) وقابلا أيضا للروح القدس الذى نلناه فى المعمودية الذى لنا به قدوما للآب.
لهذا قيل " من آمن وتعمد خلص " لأنه بالإيمان نقبل المسيح الذى هو الحق وبالمعمودية ننال الروح بهذين تكون عبادتنا مقبولة ويكون لنا بهما قدوما للآب.
لأنه كما يقول بولس الرسول " أن الذين هم فى الجسد لا يستطيعون أن يرضوا الله وأما أنتم فلستم فى الجسد بل فى الروح إن كان روح الله سـاكنا فيكم .. ولكن إن كان أحد ليس له روح المسيح فذلك ليس له ( أى ليس له نصيب مع المسيح ) .. إذ لم تأخذوا روح العبوديـة .. بل أخذتم روح التبنى الذى به نصرخ أبا أيها الآب .. وكذلك الروح أيضا يعين ضعفاتنـا لأننـا لسنا نعلـم ما نصلى لأجلـه كما ينبغى ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنات لا ينطق بها " ( رومية 8 : 8 - 26 ).
فى العهد القديم عبد اليهود الله من خلال ظلال وأمثلة أبطلت فى العهد الجديد بإعلان سر الآب والمسيح صورة الآب الذى ظهر فى الجسد. فصرنا بقبول الحق الذى هو صورة الآب الحقيقية ننال الروح الذى هو روح المسيح الذى لنا به قدوما للآب.
لأن الناموس كان له ظل الخيرات العتيدة لا نفس صورة الأشياء لهذا متى أظهرت الصورة بطل الظل ومتى أظهر الحقيقى بطل الرمز والمثال.
العهد القديم أعلن بروح المسيح ليأتى بنا إلى المسيح صورة الله الآب الحقيقية.
وبمجىء المسيح الذى هو الصورة والحقيقة للآب غير المنظور بطل الظل والمثال, وصارت العبادة لصورة الآب هى وحدها المؤدية إلى الآب إذ بمجيئه صار هو وحده الطريق والحق والحياة.
لهذا قال أيضا لتلاميذه ليس أحد يأتى إلى الآب إلا بى لو كنتم عرفتمونى لعرفتم أبى أيضا ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه ( يوحنا 14 : 6 - 7 ) الذى رآنـى فقد رأى الآب ( يوحنا 14 : 9 ).
سر المسيح إذن من خلال الظل غير مستحدث إذ هو معروف سابقا قبل تأسيس العالم ولكن أظهر فى الأزمنة الأخيرة من أجلنا.
إن موسى الذى كان مثالا للمسيح وضع برقعا على وجهه لأن شعبه لم يستطع أن ينظر وجهه لذلك حتى اليوم مازال البرقع نفسه عند قراءة العهد القديم باق غير منكشف الذى يبطل بالمسيح ( كورنثوس الثانية 3 : 13 - 15 ) أى أن المسيح رفع البرقع الذى كان يحجب وجه الله بظهوره بين البشر لذلك نحن جميعا ناظرين مجد الرب بدون برقع الناموس.
ومع ذلك فالناموس هو مرآة للحقيقة أى أننا من خلاله يمكننا أيضا أن نرى صورة المسيح كما فى مرآة ومنها نعرف صورة المسيح الحقيقية ( السجود والعبادة بالروح والحق المقالة الأولى ص 24 ).
لأن الله الذى قال أن يشرق نور من ظلمة هو الذى أشرق فى قلوبنا لإنارة معرفة مجد الله فى وجه يسوع المسيح ( كورنثوس الثانية 4 : 6 ).
لأنه قبل مجىء المسيح كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا إلى الإيمان العتيد أن يعلن. فالناموس إذن كان مؤدبنا إلى المسيح ( غلاطية 3 : 23 - 24 )
كما أوضح إشعياء النبى بروح النبوة أن النقاب الذى كان يحجب وجه الله عن كل الأمم يرفع على جبل الجلجثة عندما يبطل المسيح موتنا ببسط يده على خشبة الصليب كما يبسط السابح يديه ليسبح وذلك بقوله :
ويزيل فى هذا الجبل ( جبل الجلجثة ) وجه النقاب. النقاب الذى على كل الشعوب والغطاء المغطى به على كل الأمم, ويبلع الموت إلى الأبد .. ويقال فى هذا اليوم هو ذا هذا إلهنا إنتظرناه فخلصنا .. لأن يد الرب تستقر على هذا الجبل .. ويبسط يديه كما يبسط السابح يديه ليسبح ( إشعياء 25 : 7 - 11 ).
الأمر الذى أثبته الرب نفسه بقوله " متى رفعتم ابن الإنسان فحينئذ تفهمون إنى أنا هو " ( يوحنا 8 : 28 ) لأنه بصلب المسيح تم القصد الإلهى الذى جعل الله يستر وجهه عنا حتى يظهر نفسه فى الوقت المعين من أجل خلاصنا حتى يتمم البشر قصده بصلبه على مثال الحية التى رفعها موسى فى البرية ليبطل موت من يلتفت إليه بالإيمان بأنه هو الرب فاديه ومخلصه, وفى هذا يقول إشعياء النبى :
" حقا أنت إله محتجب يا إله إسرائيل المخلص .. هكذا قال الرب .. إلتفتـوا إلى وأخلصـوا يا جميع أقاصى الأرض لأنى أنـا الله وليس آخر. بذاتى أقسمت خرج من فمى الصدق كلمـة لا ترجـع إنـه لى تجثو كل ركبـة يحلف كل لسان " ( إشـعياء 45 : 15, 22, 23 ).
هذا الذى أقسم بذاته أنه له ستجثو كل ركبة هو المسيح الإله الذى كان محتجبا وأظهر فى الأيام الأخيرة من أجل خلاصنا الأمر الذى أوضحه بولس الرسول بقوله :
أن المسيح يسوع إذ كان فى صورة الله .. وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب .. لكى تجثو باسم يسوع كل ركبة .. ويعترف كل لسان أن يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب ( فيلبى 2 : 5 - 11 ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 31
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

مُساهمةموضوع: رد: السجود للآب بالروح والحق   الأربعاء 04 مايو 2011, 5:30 pm

كلام رائع ربنا يعوضك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تنسى تقييم ردى
كثيرون يدخلون إلى الأرض , وهم من الأرض ثم يعودون إلى الأرض مرة أخرى لأنهم تراب والى التراب عودتهم وقليلون هم الذين يرحلون من الأرض إلى السماء فكانوا بيننا ملائكة أرضيون أو بشر سمائيون

" حَنْجَرَتُهُمْ قَبْرٌ مَفْتُوحٌ . بِأَلْسِنَتِهِمْ قَدْ مَكَرُوا. سِمُّ الأَصْلاَلِ تَحْتَ شِفَاهِهِم ْ. 14 وَفَمُهُمْ مَمْلُوءٌ لَعْنَةً وَمَرَارَةً . 15 أَرْجُلُهُمْ سَرِيعَةٌ إِلَى سَفْكِ الدَّم ِ. 16 فِي طُرُقِهِمِ اغْتِصَابٌ وَسُحْق ٌ. 17 وَطَرِيقُ السَّلاَمِ لَمْ يَعْرِفُوهُ . 18 لَيْسَ خَوْفُ الإِلهِ قُدَّامَ عُيُونِهِمْ " رومية 3 13: 18



افضل طريقة للرد على الموضوعات

كيفية اضافة ردود بافضل طريقة

كيفية رفع ملفاتك على المنتدى

الله يقول
أنا النور و أنتم لا تروننى
أنا الطريق و أنتم لا تتتبعوننى
أنا الحق و أنتم لا تصدقوننى
أنا الحياة و أنتم لا تعيشوننى
أنا المعلم و أنتم لا تسمعوننى
أنا السيد و أنتم لا تطيعوننى
أنا الرب و أنتم لا تدعوننى
أنا الصديق و أنتم لا تحبوننى
فان كنتم تعساء فلا تلوموننى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطونيوس ممدوح
مسيحي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 227
العمر : 25
المزاج : فرحاااااااااااااان بالخلاص اللى قدمه الى ربى
الكنيسة التابع لها : الكاتدرائية

مُساهمةموضوع: رد: السجود للآب بالروح والحق   الأربعاء 04 مايو 2011, 6:37 pm

شكرا كتير ردك على مواضيعى ده جميل عليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
+فبرونيا ثيوبيستوس+
مسيحي متميز
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1307
العمر : 28
المزاج : أرحمني وأغفرلي أنا الغير مستحقة
الكنيسة التابع لها : الكاتدرائية المـُرقسية

مُساهمةموضوع: رد: السجود للآب بالروح والحق   الأربعاء 04 مايو 2011, 9:39 pm

" أن الذين هم فى الجسد لا يستطيعون أن يرضوا الله وأما أنتم فلستم فى الجسد بل فى الروح إن كان روح الله سـاكنا فيكم


روح الله ساكنه دائما فينا

محبته متأصله فى قلوبنا وتنادينا

لان بدونهما ليس هناك حياة تُحينا




باركك الرب يا انطونيوس..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطونيوس ممدوح
مسيحي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 227
العمر : 25
المزاج : فرحاااااااااااااان بالخلاص اللى قدمه الى ربى
الكنيسة التابع لها : الكاتدرائية

مُساهمةموضوع: رد: السجود للآب بالروح والحق   الأربعاء 04 مايو 2011, 11:57 pm

شكرا ليكى على تشجيعك
ده شرف ليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجود للآب بالروح والحق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
++ Ana Mase7e forum++ :: المنتدى الروحي :: طقس ولاهوت وعقيدة-
انتقل الى: