++ Ana Mase7e forum++



اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .



++ Ana Mase7e forum++

اسرة المنتدى ترحب بك يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلالتسجيلدخول
الان بالمنتدى تستطيع مشاركة موضوعات المنتدى مع كافة اصدقائك على الفيس بوك او تويتر او غيرة من مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ضغطك على اعلى كل موضوع بالمنتدى
نرحب جميعا بعضونا الجديد "Fahem" ونشكره على تسجيله معنا*نورت المنتدى بتواجدك معنا يا "زائر" *اخر زياره لك كانت *عدد مساهماتك فى المنتدى16777207

شاطر | 
 

 كن قدوة حسنة، ومثلًا أعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمتو
مسيحي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 330
العمر : 33
الكنيسة التابع لها : مسيحي

مُساهمةموضوع: كن قدوة حسنة، ومثلًا أعلى   الإثنين 27 أغسطس 2012, 7:43 pm

كن قدوة حسنة ومثلا أعلى:

إن المثل الأعلى في القيادة بأي عمل من الأعمال مبدأ مهم لنجاح العمل، لأن الرأس إذا كان سليما سيكون الجسم كله سليما، أما إذا كان الرأس معتلا فلابد أن يكون الجسم مريضًا أيضًا. فإذا كان هذا المبدأ له أهميته في الأعمال العادية في العالم بالأولى تكون أهميته في عمل الرب الذي حملنا هذه المسئولية الخطيرة عندما قال لنا "أنتم نور العالم. لا يمكن أن تخفى مدينة موضوعة على جبل. ولا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال بل على المناره فيضئ لجميع الذين في البيت. فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا أعمالكم الحسنة ويمجدوا أباكم الذي في السموات" (مت14:5 -16) ويقول القديس غريغوريوس الكبير في هذا المعنى العبارات الآتية:

"يجب أن يكون الراعي قدوة في سلوكه كي ما يعلم رعيته بحياته الشخصية كيف ينبغي أن يسلكوا. وقطيع الغنم إذ يتبع إرشادات الراعي وتوجيهاته، فإنه يسير إلى الأفضل عن طريق القدوة، وليس عن طريق الكلام. فالإنسان الذي يدعو الناس (بحكم عمله) أن يكونوا مثاليين في سلوكهم يجب أن يعطيهم مثلا حيا للمثالية في سلوكه هو. ولذا يكون لكلامه تأثير أعظم على سامعيه، إذا كانت طريقة حياته تؤيد أقواله، فإن القدوة الصالحة ستكون أقوى عامل في تنفيذ أقواله .

إن الخادم الأمين في عمله يجب أن يراجع نفسه دائمًا في هذا الآمر ليعرف إلى أي حد هو مثل أعلى للمخدومين، وقدوة حسنة يرون فيه شخص المسيح له المجد، ونجد أن بولس الرسول يوصي تلميذه تيموثاوس قائلًا "لا يستهن أحد بحداثتك بل كن قدوة للمؤمنين في الكلام، في التصرف، في المحبة، في الروح، في الأيمان، في الطهارة". (1تي12:4).

ويختم حديثه في هذا الموضوع قائلا "لأنك إذا فعلت هذا تخلص نفسك والذي يسمعونك أيضا" (1تي 16:4). وفي رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية نجد أيضًا أن الرسول يوجه تحذيرا في تساؤل خطير قائلا "فأنت إذن الذي تعلم غيرك ألست تعلم نفسك. الذي تكرز أن لا يسرق أتسرق والذي تقول أن لا يزني أتزني. الذي تستكره الأوثان أتسرق الهياكل" (رو21:2- 22).
لقد قال السيد المسيح له المجد عن هؤلاء المعثرين "خير لهم أن يعلق في عنقهم حجر رحي ويلقون في لجة البحر من أن يعثروا أحد الصغار" (مر42:9).

ولفظ الصغار لا يعني فقط صغر السن ولكن أيضا الصغير أو المبتدئ في الإيمان، والذين لهم عشرة حديثة مع الله، فهؤلاء في حاجة لأن يجدوا أمامهم المثل العليا في الخدام حتى لا يهتز إيمانهم الذي يعتبر بمثابة الجنين الصغير الذي يحتاج إلى وقاية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا مسيحي
مسيحي متميز
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1381
العمر : 29
الكنيسة التابع لها : كنيسة مار جرجس

مُساهمةموضوع: رد: كن قدوة حسنة، ومثلًا أعلى   الثلاثاء 28 أغسطس 2012, 7:50 am

يا رب اعطنا ان نكون سفراء عنك .. وان يروا الناس تصرفاتنا ويمجدونك ولا نكون عثرة لأحد

شكرا حمتو
flower flower flower

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، لأَنَّهُ قُوَّةُ اللهِ لِلْخَلاَصِ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ (رومية ١:‏١٦)

فَإِنَّ كَلِمَةَ الصَّلِيبِ عِنْدَ الْهَالِكِينَ جَهَالَةٌ، وَأَمَّا عِنْدَنَا نَحْنُ الْمُخَلَّصِينَ فَهِيَ قُوَّةُ اللهِ
(كورنثوس الاولى ١:‏١٨)


فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي. وَلاَ تُرِيدُونَ أَنْ تَأْتُوا إِلَيَّ لِتَكُونَ لَكُمْ حَيَاةٌ. (يوحنا ٥ : ٣٩, ٤٠)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كن قدوة حسنة، ومثلًا أعلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
++ Ana Mase7e forum++ :: المنتدى الروحي :: مواضيع روحية-
انتقل الى: