ولأنني احرص على ان اكون قرأت الموضوع جيدا
فقد يكوون ذلك سببا في التأخر بعض الشئ
ولقد اعجبني هذا المووضوع إعجابا سعدت به نفسي
وحتى اجيب فإني سأتخطى كل المبالغات الممقوته
بل واصدق ماحدث وان هذا الكاتب سمع ماحدث بين ماذكر من قريب بل وحتى من بعيد تحت الماء
انا سأتخطى كل ماذكر واؤمن ايمانا جازما بأنه وقع للتقارب الافكار فقط لاغير
وقبل ان اجيب على ماذكر دون تبريير للجانب المسلم طبعا
فقد اسرتني وشدتني جملة من الاستاذة هووب وهو قولها
- اقتباس :
- اتمنى ممن يود كتابة رد ان يكون رده ضمن نفس الموضوع تحديدا
انا كتبت هذه الملاحظة لانني اعرف اسلوب بعض الاعضاء في التهرب من الاجابة عن الامور التي تتعلق بالمسلمين
مباشرة يقولون : وانتم ايضا عندكم كذا وكذا
وكأن تخشين ياعزيزتي ان نأتي بأمثلة لما هوا اخس واردى
من هذه المواقف من لباس الزي فعلا الذي تردى له الجبين
وتغض البصر عنه النظر
ياأستاذة
لايهم كيف نتناقش
فأنا علي ان اناقشك بما المسيحيين عليه وانتى علي ان تناقشيني بما نحن عليه المسلمون
للتتقارب الافكار فقط
ورغم اني قد حرصت في الجواب على ان ااوب فقط
الا اني لااريد من احد ان يحدد لي حدوود الجواب لاننا ارتضينا ان نتحاور في الجبهات جميعها دوون قيوود
ثم انني اؤمن بقول الله تعالى{ اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم}
فلي ان اقول لك مثلا ايضا انتم عندكم هكذا وهكذا
فإن قلتي لم ؟؟
لقلت لانك ترفضينه وتعتبين على الطرف الاخر
بينما هوا معروف او موجوود عند المسيحيين
فما هوا دافع الاستغراب اذا لوجوده عند المسلميين
فقط هذا مااردت التعليق عليه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- اقتباس :
- ، لكنني فوجئت بكثرة المنتقبات المتأسلمات الرجعيات ، كالجراد المنتشر ، الذي يصعب إحصاؤه ، ناهيك عن تكدث أولى اللى الطويلة ، والجلابيب القصيرة
وبرغم من اني لاحظت مدى التعصب الديني لدى الكاتب
فكأنه لايريد ان يظهر المسلم بعض مظاهر دينه
فهاهو مثلا متعصب لارتداء النقاب فقط
وبدأيصف ذلك بالرجعيةوووو مما اعتدنا عليه
فأنتم مثلا تلبسوون وترتدون الصليب بالغالب
ليس لي ولا لغيري
ان نرفض هذا الامر الغالب
الانسان حر فيما يقووم به
- اقتباس :
- شاكلة " أخي في الله .. وأختي في الله .. وأحبك في الله يا شيخ ، وجزاكم الله خيراً " ، وما شابه ذلك من المصطلحات الشهيرة ، التي يرددها - ليل نهار - المتشددون والمتطرفون والرجعيون ،
الكاتب لايستطيع ان يرى الاسلام
لانه لايراه اصلا الا في 3
المتشددون والمتطرفوون والرجعيون
وهذا ماينعق به من بداية حديثه الا النهاية
وماالمانع في الالفاظ التة ذكرها هي الفاظ طيبة
ليس فيها شئ
فيها من الدعاء والاحسان وتقريب العلاقات الشئ الكثير
لكنه يظل يتخبط في الهوامش
ولا يرى المعنى والمضمون فيها
- اقتباس :
- ولعل هذه المظاهر المتأسلمة ، هي من قبيل العادات والتقاليد فحسب ، ولا صلة لها بألوان التشدد والتطرف الديني المنفر .
انا لااعرف كيف تريدنا ان نرد على هذا وهو لايرى الاسلام
هاهو بمعنى كلامه
يضن ان ماراه كله قد لايتعدى كونه عادة من العادات او بعض التقاليد
ويظل يكرر معنى التشدد والتطرف من بداية الحديث الى الخاتمة
وما ذكر معنى للوسطية التى اتى بها الاسلام لنكوون وسطيين ولانحيد عن هذا
- اقتباس :
- سألته :- ما حكم المرأة المنتقبة ، التي تغوص ب " النقاب " في عمق الماء يا شيخ
بالتأكيد هي خير ممن كشفت الاخضر واليابس والتى يتعفف الانسان من النظر اليها
خيرا له من ان يكتب هذا المقال
ان يكتب عمن لم تراعي انظار الناس وجعلت من جسدها سلعة مكشوفة للجميع بالتأكيد هذا افضل بكثير مما يهذي به
وهذا مايجعلنا نشاهده عصبيته وتشدده هوا من وراء سطوره
فهو يخطئ من التصق بها ملابسها بفعل الماء
فاتضحت ربما بعض معالمه
عمن لم تدع شئ اصلا لتستره
فهو لذا يتخبط
ويرينا مدى تناقضه
فلا شاطئ بالتأكيد بلا سياح وسابحيين ومصطافين
اهو جاهل لهذه الدرجة
هوا يعرف ان كل شاطئ دوما بها مالايرغب به
لكن ماثار لسانه الا حين رأى من غطت جسدها كله وأخذت تسبح
دوون ان يبدي رايه الممنون
في غيرهن
وحتى لاانصرف عن مضموون حديثه
فبلا شك لايجووز للمرأة كما في الاسلام طبعا
ان تلبس مايصف جسدها
ويجسمه
فتتضح بذلك معالم جسمها
سأكمل في رد اخر