++ Ana Mase7e forum++
المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 467447 المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 73011 المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 467447
المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 0002pmz

اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .


المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 68085
++ Ana Mase7e forum++
المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 467447 المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 73011 المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 467447
المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 0002pmz

اهلاً وسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي انا مسيحى نتمني ان تكون
سعيد وانت بداخل المنتدي
وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد
معنا
، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي
تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي
، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك
بعضويتك بالمنتدي .


المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 68085
++ Ana Mase7e forum++
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

++ Ana Mase7e forum++

اسرة المنتدى ترحب بك يا زائر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول
الان بالمنتدى تستطيع مشاركة موضوعات المنتدى مع كافة اصدقائك على الفيس بوك او تويتر او غيرة من مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ضغطك على اعلى كل موضوع بالمنتدى
نرحب جميعا بعضونا الجديد "نغم0" ونشكره على تسجيله معنا*نورت المنتدى بتواجدك معنا يا "زائر" *اخر زياره لك كانت الخميس 01 يناير 1970 *عدد مساهماتك فى المنتدى16777207

 

 المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم

اذهب الى الأسفل 
+5
انا علمانى
+فبرونيا ثيوبيستوس+
ايتن
كرلس
HOPE
9 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
HOPE
مسيحي مدير
HOPE


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2278
العمر : 50
الكنيسة التابع لها : القديس جاورجيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 10:59 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن «أسفه» لسقوط ضحايا في أحداث ماسبيرو وقدم التعازي لذويهم، نافياً إطلاق قوات الجيش النار على المتظاهرين، أو تعمد «دهسهم» بمدرعات الشرطة العسكرية.

ونفى أعضاء المجلس، إطلاق أفراد الشرطة العسكرية للنار على المتظاهرين، مؤكدين أن «عناصر الشرطة العسكرية لم تطلق النيران، وذلك وفقا للعقيدة العسكرية التي نؤكد عليها مراراً وتكراراً، فلا يمكن أن نطلق النيران تجاه الشعب، وعناصر التأمين غير مسلحة بذخائر، ولديها أقصى درجات ضبط النفس».

أكد اللواء عادل عمارة، أن أفراد الشرطة العسكرية الذين كانوا يقومون بتأمين مبنى التليفزيون، لم يتجاوزوا 300 فرد، وكانوا مسلحين بمعدات مقاومة الشغب، وبعض الذخائر «الفشنك»، ولا يوجد معهم ذخائر حية.

ونفى عمارة تعمد «دهس» مركبات القوات المسلحة للمتظاهرين، مؤكداً أن «فكرة استخدام المعدة لدهس الناس ليست في قاموس التاريخ العسكري المصري، ولا توجد حتى في قتالنا مع العدو وفي حروبنا، لم يحدث أن فرداً من القوات المسلحة دهس أحداً، لا يمكن أن ينسب هذا الموضوع للقوات المسلحة المصرية».

في الوقت نفسه قال عمارة إنه «لا يؤكد ولا ينفي» تعرض بعض المواطنين للدهس بالمدرعات، مشيراً إلى أنها كانت تحاول تفادي المتظاهرين للابتعاد عن المكان بعد تعرضها للاعتداء.
(منقول)
!!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!! !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
esmael
مسيحي جديد



عدد المساهمات : 17

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:19 am

مش عارف اعمل اقتباس ولكن

شوفى رده وهو كالاتى

لو عندك رد على ارهاب اسلامك وعنفة وامرة بالققتل لغير المسلم وعلى ان رسولك كان سباب ولعان

وعلى ان رسولى كان سباب ولعان دا بالنسبالك مش سب ولا هو امر عادى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOPE
مسيحي مدير



عدد المساهمات : 2278

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:24 am

سيد اسماعيل ..انت فاهم كلام فيري غلط

هو قصده عن موقف حقيقي حصل مع الرسول ..والرسول سب ولعن

لذلك قال عنه بيسب وبيلعن

يعني هو اعتمد على موقف حقيقي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
+فبرونيا ثيوبيستوس+
مسيحي متميز



عدد المساهمات : 1307

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:25 am

اسماعيل.. أنا عارفه أن الكلام ده ممكن يضايقك... بس هو مش بيسب رسولك أبدا أبدا صدقني.. هو بيقصد حديث معين ذكر فيه أن الرسول لعن وسب.. يعني فيري مش بيقول كلام من عنده وللاسف يا اسماعيل بجد الحديث صحيح مش ضعيف ورواه الحديث كلهم مصدقين جدا.... لكن أكيد الرسول كان بشر يخطأ احيانا كان يقال أنه معصوم من الخطأ ولكنه فى النهاية بشر دم ولحم ولسان ليس اله.. لذا يمكنه أن يخطأ مثل الجميع... ولكن بنسبة معينه... عموما نعتذر لو كان الكلام ضايقك... لكنه مسبهوش...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد



عدد المساهمات : 17

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:28 am

ماشى يقول الحديث يذكره انما مش يقول سباب ولعان قول الحديث وانا ان شاء الله اجتهد فيه وافسرهولك يمكن هو فاهمه غلط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOPE
مسيحي مدير
HOPE


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2278
العمر : 50
الكنيسة التابع لها : القديس جاورجيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 11:44 am

الحديث ذكر اكثر من مرة في مواضيع المنتدى
انا سأقتبسه من موضوع سابق :

اقتباس :
حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏دخل على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا

صحيح مسلم .. كتاب البر و الصلة و الآداب .. باب ‏من لعنه النبي صلى الله عليه وسلم أو سبه أو دعا‏ عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
very


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 37
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 12:14 pm

اتمنى تكوف فهمت قصدى يا استاذ اسماعيل من خلال ما تقدم به اصدقائى وعلمت انى لا اسب ولا العن رسولك رسولك فقط هو الذى يصنع هذا
وعلى فكرةهو سباب ولعان وليس سب ولعن مرة واحدة فقط
السب واللعن عند الرسول صفة مستمرة معة انظر ماذا يقول فى الحديث الصحيح

ا قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا
الرسول شرط على ربنا تخيل عبد يشرط على سيدة اى انسان سببتة او لعنتة اجعلة اجر
اشتم وسب برحتك بدل ما يقدم توبة ويقول سمحنى يارب بيشرط على ربنا انة يسب ويلعن برحتة وربنا يحسبلهم صدقى
يا حبيبى يا رسول اللات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 8:46 pm

هذا ردى عليك يا فيرى من انجيلك الشيق بجد امتعنا


7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد

7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح

7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه

7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى

7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي

7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي


الله عليك يايسوع صاحب المزاج متعنا بكلامك


ياريت ترد انت على اسئلتى الماضية ياقس القساوسة


عدل سابقا من قبل esmael في السبت 29 أكتوبر 2011, 9:00 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 8:53 pm

ردى على الاعضاء المحترمين فى شبة سب النبى لرجلين


أولاً: إن الحديث الذي معنا يذكر موقفاً نادراً فريداً ، و لم ينقل عن رسولِ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - أنه كان يسب و يلعن المؤمنين أبدًا، بل كان - صلى الله عليه وسلم - أطيب الناس وأرأف الناسِ حتى قال سبحانه وتعالى عنه :
(لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم)

)التوبة128).

و قال سبحانه وتعالى : (فبما رحمةٍ من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ) )آل عمران159).

و قال سبحانه وتعالى ( واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين) (الشعراء215).
وقال سبحانه وتعالى: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم) (التوبة128).

وفي صحيح البخاري برقم 5578 عن أنس t قَالَ: خدمت النبي صلى الله عليه و سلم عشر سنين فما قال لي أف ولا لم صنعت ؟ ولا ألا صنعت.

و قد أجمعت كتبُ السيرةِ على أن رسولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - كان أعظم الناس خلقاً فما كان باللعان ولا بالفاحش ولا بالبذيء ؛ ثبت ذلك عندالبخاري في صحيحه برقم 5571 عن أنس بن مالكٍt قال : لم يكن النبي صلى الله عليه و سلم سبابا ولا فحاشا ولا لعانا كان يقول لأحدنا عند المعتبة ( ما له ترب جبينه .
و عليه فمن الظلم البيّن أن ينسب وصف ما لرسولِ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - بناءً على موقفٍ واحدٍ له تفسيره الصحيح فالوصف لا يلحق بالموصوف إلا بأن يكون عادة متأصلة فيه اشتهر بها و هذا لم يكن أبداً بل إن أم المؤمنين عائشة- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - تروى لنا في هذا الحديث فزعها و تعجبها مما فعلهالرجلان فأغضبا به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بهذه الطريقة !

ثانيًا : إن اللومَ في هذا الموقف لا يقع على محمدٍ - صلى الله عليه وسلم - بل يقع على الرجلين اللذين أغضبا رسول الله- صلى الله عليه وسلم - ، و قد قال سبحانه وتعالىوَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ...) (الأحزاب53) .

ثالثًا : إن المعترض بنى اعتراضه على أن رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - قد لعن الرجلين بغيرِحقٍ لقولِه في الحديثِ : " فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل أن تجعلها له طهورا…."
وهذا الفهم باطل يقيناً و قد أورد العلماءُ الردود على هذا وأرجحهاما نقله الإمام النووي في شرحه لمسلم :
أن المراد ليس بأهل لذلك عند الله تعالى وفي باطن الامر ولكنه في الظاهر مستوجب له فيظهر له صلى الله عليه و سلم استحقاقه لذلك بأمارة شرعية ويكون في باطن الامر ليس اهلا لذلك وهو صلى الله عليه و سلم مأمور بالحكم بالظاهر والله يتولى السرائر
.
و يدعم هذا القول أمران :
(1)أن النبيَّ- صلى الله عليه وسلم - كما هو في الحديث يشارط ربه والمشارطة بما فيها من بيان المكانة الرفيعة ومعاني الرضا والقربة لا يتصور قيامها في حالة الخطأ المتعمد منقبل شخصه الكريم إذ لو كان قد أذى أحد الناس بغير حق أوانتقاماً للنفس لكان الموضع موضع توبة و استغفار لا موضع مشارطة وعشم و رجاء.
(2) إن راوي هذاالحديث هي عائشة - رضي الله عنها - وقد شهدت بنفسها- رضي الله عنها - أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم - ما ظلم أو غلظ على أي: من المؤمنين بغيرِ حقٍ قط .
ففي مسند أحمد برقم 24139 عن سعد بن هشام قال سألت عائشة فقلت أخبريني عن خلق رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالت : كان خلقه القرآن .

وفي صحيح الإمام البخاري برقم 3296 عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : ما خير رسول الله صلى الله عليه و سلم بين أمرين إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثما فإن كان إثما كان أبعد الناس منه وما انتقم رسول الله صلى الله عليه و سلم لنفسه إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم لله بها .



وبهذا تُفهم النصوص في ضوءِ بعضها البعض - إن شاء الله سبحانه وتعالى -.



رابعًا : أن المنصّرين يعترضون على موقف واحد من سيرةِ رسولِ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - التي نقلت إلينا كاملة شاملة جميع أقواله وأفعاله وأحواله وامتلأت بها الكتب، و ينسون كم المواقف التي ثبتت في كتبهم عن يسوع المسيح ،كم سب فيها ولعن ؛ بيد أن هذه الأناجيل لمتتناول سوى فترة قصيرة جداً من حياته تتراوح بين العام والنصف والثلاثة أعوام ،بل وحتى هذه الفترة تناولتها باختصار شديد جدًا ،

ومع ذلك وجدنا أن يسوع سب المؤمنين في التالي:

يسوع يسب المؤمنين من اليهود (الحواريون! (
- قال لبطرس كبير الحواريين :" يا شيطان ) " متى 16 / 23)
- وشتم آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوبفي الإيمان " (لوقا 24 / 25(
يسوع يسب المؤمنين من غير اليهود!!
سب المرأةَ الكنعانيةا لمؤمنة ، ووصفها بالكلبة لمجرد أنها ليست من بنى إسرائيل ،والقصة كاملة في إنجيل متي إصحاح 15 عدد 21 خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحي صور وصيدا. واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود.ابنتي مجنونة جدا. فلم يجبها بكلمة.فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا. فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. فأتت وسجدت له قائلة يا سيد أعنّي. فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. فقالت نعم يا سيد.والكلاب ايضا تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها!». حينئذ أجاب يسوع وقال لها : يا امرأة عظيم إيمانك، ليكن لك كما تريدين
». فشفيت ابنتها من تلك الساعة.

لاحظ أن المرأةَ الكنعانية وفق هذا النص كانت مؤمنة بأن المسيح هو ابنداود المبشر به،وأنه يملك بإذن الله أن يساعدها ومع هذا أعرض عنها ، وقال: إنه لم يرسل إلا لليهود ، وحين توسلت إليه و تضرعت بذلٍ إليه ؛ لتنقذ ابنتها قال: إنها كلبةأممية ولا يجوز أن يؤخذ طعام الأبناء (اليهود) ليطرح للكلاب أمثالها ،حينها تنازلتعن أخر قطرة في كرامتها و إنسانيتها فاعترفت على نفسها أنها كلبة تحت أقدام أسيادهاتنتظر أن تأكل من فتات طعام موائدهم… حينئذ رضي عنها يسوع واعتبرها صالحة!!
و يصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح اليهود بعدمهدايتهم! وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد6 لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم

قلت : وتنسب إليه الأناجيل أيضًا أنه سب الفريسيين ، وذلك في إنجيل لوقا إصحاح 11 عدد ا اغبياء أليس الذي صنع الخارج صنع الداخل بل اعطوا ما عندكم صدقة فهوذا كل شيء يكون نقيا لكم.
ونحن نبرئ المسيحَ عليه السلام من مثل هذه الأوصاف التي نُسبت إليه.

ثانيًا : كان على أصحابِ الشبهةِ أن يفقهوا أولاً- قبل عرضهم لها- أن الغضبَ نوعان:غضبٌ مذموم وغضبٌ محمود.
الأول : الغضب المذموم: هو غضب للدنيا ، ويتسبب فيه الشيطان لعنه الله ، ثبت في صحيح البخاري برقم 5650 عن سليمان بن صرد t قال : استب رجلان عند النبي صلى الله عليه و سلم ونحن عنده جلوس وأحدهما يسب صاحبه مغضبا قد احمر وجهه فقال النبي صلى الله عليه و سلم ( إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد لو قال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) . فقالوا للرجل ألا تسمع ما يقول النبي صلى الله عليه و سلم ؟ قال إني لست بمجنون
.
والشاهد من الحديثِ قوله- صلى الله عليه وسلم - :" إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد لو قال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ". دل ذلك على أن هذا الغضبَ تسبب فيه الشيطان ، فهو غضب لدنيا .
الثاني :الغضب المحمود : هو غضب لله سبحانه وتعالى إذا انتهكت محارمه ، فنبينا - صلى الله عليه وسلم - يغضب إذا انتهكت محارم الله ، ففي صحيح مسلم برقم 4296
حدثناه أبو كريب حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت : ما ضرب رسول الله صلى الله عليه و سلم شيئا قط بيده ولا امرأة ولا خادما إلا أن يجاهد في سبيل الله وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله فينتقم لله عز و جل ) وفي صحيحِ مسلمٍ أيضًا برقم 4708 عن
أبي هريرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول اللهم إنما محمد بشر يغضب كما يغضب البشر وإني قد اتخذت عندك عهدا لن تخلفنيه فأيما مؤمن آذيته أو سببته أو جلدته فاجعلها له كفارة وقربة تقربه بها إليك يوم القيامة
».
وهناك فرقٌ بين الغضبِ المحمود والحزن ؛ فالحزن صفة نقص ، لأن الذي يحزن لا يستطيع أن يدفع الأذية عن نفسِه لجبنٍ بداخلِه ، وعليه فإن الغضبَ في تلك المواقف صفة كما ل ، وأن الحزن في تلك المواقف صفةُ نقص كما نَسب الكتاب المقدس لربِ العالمين الحزن والأسف ؛ لأنه خلق الإنسان ؛ هذا الإنسان الذي فعل الشرَ، فيغرق الأرضَ كلها إلا نوح عليه السلام ومن معه، وذلك في سفر التكوين إصحاح 6 الأعداد 5-8 ورأى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض.وان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم. فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض.وتأسف في قلبه. فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته.الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء.لاني حزنت اني عملتهم. واما نوح فوجد نعمة في عيني الرب
إن محمدًا- صلى الله عليه وسلم -أتى بالأسبابِ الكافيةِ للقضاءِ على حالاتِ الغضب ، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر نقلاً عن كتابِ صحيح وصايا الرسول لسعد يوسف أبو عزيز ما يلي :
أولاً: الاستعاذة : قال سبحانه وتعالى وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36) ) (فصلت ) . وفي صحيح البخاري برقم 5650 عن سليمان بن صرد t قال : استب رجلان عند النبي صلى الله عليه و سلم ونحن عنده جلوس وأحدهما يسب صاحبه مغضبا قد احمر وجهه فقال النبي صلى الله عليه و سلم ( إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد لو قال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) . فقالوا للرجل ألا تسمع ما يقول النبي صلى الله عليه و سلم ؟ قال إني لست بمجنون .
ثانيًا : الوضوء :روى أبو داود في سننه بسندٍ ضعيف قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:« ان الغضب من الشيطان وان الشيطان خلق من النار وإنما تطفا النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ ».ضعفه الإمام الألباني في السلسةِ الضعيفةِ برقم 582
ثالثًا :الالتصاق بالأرض : وذلك لأن قربَ الإنسان من الأرضِ يذكره ببداية ومنتهاه ، قالسبحانه وتعالى مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى (55))( طه ) . فإذا تذكر الإنسانُ الغاضب مبدئه ومنتهاه خشع لجبارِ السماوات والأرض ، ثم إذا كان قائما فليجلس وإن كان جلسًا فليضطجع ، وذلك لما روى أبو داود في سننه برقم4151 عَنْ أَبِى ذَرٍّ قَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ لَنَا: «إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس فان ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع».
رابعًا : كظم الغيظ :قال سبحانه وتعالىوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134)) ( آل عمران ). فهذه من صفات المؤمنين الذين أحبهم اللهسبحانه وتعالى. وقال سبحانه وتعالى (:ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ (96)) (المؤمنون ). أي: الصبر عند الغضب والعفو عند الإساءة. وفي سننِ أبي داود برقم 4147 قَالَ - صلى الله عليه وسلم -: « ‏من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله عز وجل على رءوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره الله من الحور العين ما شاء ».
غاظ أحدَ السلف غلامٌ له قيل : إنه (جعفر الصادق) فنظر إليه جعفرُ نظرة منكرة فقال الغلام لسيده: يا مولاي "والكاظمين الغيظ " قال: كظمت غيظي . قال الغلامُ : " وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ". قال :عفوت عنك . قال الغلام :" وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ" قال: أذهب أنت حر لوجه الله ، ولك من مالي ألف دينار.
ولهذا ينبغي على المسلمِ في حالةِ الغضب أن يتفكر في الأخبارِ الواردةِ في ذمِ الغضب ، وفضل كظم الغيظ.
خامسًا : أن يخوف نفسه بعقابِ الله :وهو أن يقول قدرة الله أعظم من قدرتي على هذا الإنسان ؛ ففي صحيح مسلم برقم 3136
عن أبي مسعود الأنصاري قال : كنت أضرب غلاما لي فسمعت من خلفي صوتا ( اعلم أبا مسعود لله أقدر عليك منك عليه ) فالتفت فإذا هو رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت يا رسول الله هو حر لوجه الله فقال ( أما لو لم تفعل للفحتك النار أو لمستك النار ) »
سادسًا : أن يحذر نفسَه عاقبة العداوة .مثل: الانتقام ، وشماتة أعدائه....
سابعًا : أن يتفكر في قبحِ صورته عند الغضب .
ثامنًا :أن يتفكر في السبب الذي يدعوا للانتقام يجده بسيط ويقوم الشيطان بتعظيمه في داخله .
تاسعًا :أن يتفكر أولاً هل غضبه لله أم من أجل دنيا زائلة؟ . أهـ بتصرف.
وعليه فعلى الإنسان أن يملك نفسه عند الغضب ، وألا يسترسل فيه ؛ لأنه بعد غضبه يندم ؛ فكثيرًا ما يغضب الإنسانُ ويطلق امرأتَه طلقة ثالثة لا رجعة فيها فيندم ، وكثيرًا ما يغضب فيتلف أموالَه إما بتمزيقها أو بحرقِها وكثيرًا ما يغضب فيضرب زوجتَه أو ابنه ضربًا مبرحًا قد يؤدي إلى هلاكهما فيندم ؛ ولهذا نهى النبيُّ - صلى الله عليه وسلم - أن يقضى القاضي وهو غضبان ؛ لأن القاضي في حالِ غضبِه يمنعه الغضب عن تصورِ القضية على حقيقتِها كما يجب ؛ ولهذا صح عن نبينا - صلى الله عليه وسلم - كما في صحيح البخاري برقم 5649 عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ t أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ- صلى الله عليه وسلم - قَالَ: « ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب».أهـ قاله الشيخ صالح ابن عثيمين - رحمه اللهُ - بنحوه في شرحِه لرياضِ الصالحين.

رابعًا : إن هذا الحديثَ يذكر أن نبينا سب ولعن شخصين غضبًا لله ، ولأنه بشر - صلى الله عليه وسلم - ، والشافعي - رحمه اللهُ - يقول : " من استُغضِبَ ولم يغضب فهو حمار" . بينما نجد أن الكتابَ المقدس ينسب لنبيِّ اللهِ موسى عليه السلام أنه في حالةِ غضبِه كسر اللوحين اللذين خطهما اللهُ بيده ؛ فيهما التعاليم والقداسة ...! وذلك في سفر الخروج إصحاح 32 الأعداد 15- 19
فانصرف موسى ونزل من الجبل ولوحا الشهادة في يده.لوحان مكتوبان على جانبيهما.من هنا ومن هنا كانا مكتوبين. واللوحان هما صنعة الله والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين. وسمع يشوع صوت الشعب في هتافه.فقال لموسى صوت قتال في المحلّة. فقال ليس صوت صياح النصرة ولا صوت صياح الكسرة.بل صوت غناء انا سامع. وكان عندما اقترب الى المحلّة انه ابصر العجل والرقص.فحمي غضب موسى وطرح اللوحين من يديه وكسرهما في اسفل الجبل.
!
قلت : لماذا لم يطعن أصحابُ الشبهةِ على تلك النصوص ؟! ثم إننا لا نعلم ماذا قال النبيُّ - صلى الله عليه وسلم - للرجلين اللذين أغضباه.....بينما ينسب الكتاب المقدس إلى شاول أنه في حالةِ غضبه سب ابنه سبًا خرج به عن الألفاظِ الحسنةِ ... وذلكفي سفر صموئيل الأول إصحاح 20 عدد 30 فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوّجة المتمردة أما علمت انك قد اخترت ابن يسّى لخزيك وخزي عورة امك؟!


اتمنى قراة الموضوع بالكامل لمن ارد ان يستوعب ما يقوله او يردده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOPE
مسيحي مدير
HOPE


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2278
العمر : 50
الكنيسة التابع لها : القديس جاورجيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 8:59 pm

اقتباس :
هذا ردى عليك يا فيرى من انجيلك الشيق
يا سيد اسماعيل

ردك ليس له علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد

اقرأ هذا الموضوع ففيه رد عليك..ورجاء عدم تكرار مثل هذا التصرف لانه سيتم حذف الردود الخارجة عن الموضوع

https://fodaw.yoo7.com/t3016-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOPE
مسيحي مدير
HOPE


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2278
العمر : 50
الكنيسة التابع لها : القديس جاورجيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:04 pm

اقتباس :
ردى على الاعضاء المحترمين فى شبة سب النبى لرجلين

ممكن تشرحلنا ملخص عن ردك بأسلوبك انت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:05 pm

اولا الموضوع من اوله خارج عن النص

وبعدين ينفع يقول ياجبيبى يارسول الاتى

دى المحبة بتعتكم

ولا انه يقول تانى انه سباب ولعان وانا رديت عليه وهو مش هيفهم

ليه يسب النبى
دا من الموضوع برضه

احنا بنتناقش بموضوعية سؤال وجواب هو سال انا اجيبت

انا سالت قال سؤال خارج عن النص طيب يرجع للموضوع من اوله ويشوف كان بيتكلم عن ايه

نحترم بعض بدون ب الاديان وهو سب ودا يجبالرد عليه ولا انتى ايه رايك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOPE
مسيحي مدير
HOPE


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2278
العمر : 50
الكنيسة التابع لها : القديس جاورجيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:19 pm

يا سيد اسماعيل

فيري اللي قاله حرفيا ان الرسول سباب لعان ..وقلنا انه استند على حديث انه الرسول سب ولعن ..وانت شفت الحديث بعينك

يعني احنا ممكن نتناقش بتفسير الحديث ..ولكن لا تقول ان فيري سب الرسول

اقتباس :
وبعدين ينفع يقول ياجبيبى يارسول الاتى
ما معنى يا رسول الاتى ؟

انا قلت ان ردك خارج عن الجزئية اللي كنا بنتكلم فيها .. لانه فعلا الموضوع الاساسي اتفرع كتير

انا معك بانه كلامنا كلنا لازم يكون فيه احترام ..بس انا بقولك مرة تانية ان فيري ما سب او شتم الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1السبت 29 أكتوبر 2011, 9:25 pm

دا كلامه
وعلى فكرةهو سباب ولعان وليس سب ولعن مرة واحدة فقط

طيب التفسير وانا حطيته والرسول لي سباب اعوذ بالله بل هو الرحمة ولولا هذا لكنا قتلنا من هو على غير ديننا بدون حاجة
وبعدين يقراء تفير الحديث ولا هو مبرمج دماغه على حاجة ومش ممكن تتغير
وعلفكرة الاتى دا صنم كان عند العرب

ينفع يعنى كدا

وبعدين انا عاوز رد منه على التسأولات بتاعتى منه هو زى ما انتى طالبه رد منى مش لينك لموضوع تانى بعيد كل البعد عن الجواب الشافى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايتن
مسيحي مدير
ايتن


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1578
العمر : 33
المزاج : فخورة انى بنت الملك
الكنيسة التابع لها : كنيسه الانبا انطونيوس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 12:14 am

اولا: اى رد خارج عن الموضوع مش مسموح بيه وهيتم حذفه فورا

نشيد الانشاد موجود فى اللينك اللى وضعته هوب ولن نسمح بالتشتيت

اقتباس :
عدين انا عاوز رد منه على التسأولات بتاعتى منه هو زى ما انتى طالبه رد منى مش لينك لموضوع تانى بعيد كل البعد عن الجواب الشافى

اللينك موجود تقدر تدخل وتتناقش فيه انما هنا مش مسموح بتاتا

ثانيا: اذا كان فى شخص بيسب ويلعن بأعتراف كتب الاحاديث يا استاذ طيب هنقول عنه ايه غير سباب ولعان

يعنى ايه وجه الزعل عند حضرتك هو يعنى الكلام ده كلامنا؟؟؟ ده كلام الاحاديث يا استاذ

ثاثا: بحث فى ردك فوجدته مجرد نسخ ولصق من المواقع الاسلامية ورد طويل جدا

ولكن هحاول اجيب المختصر المفيد فيما يخص الموضوع
اقتباس :
أولاً: إن الحديث الذي معنا يذكر موقفاً نادراً فريداً

كلام خاطىء تماما والدليل موجود كالعادة
اللهم إنما أنا بشر فأيما رجل من المسلمين سببته أو لعنته أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة

هل هذا هو رسول الرحمة؟؟؟ ساترك لك الاجابة
اقتباس :
ثانيًا : إن اللومَ في هذا الموقف لا يقع على محمدٍ - صلى الله عليه وسلم - بل يقع على الرجلين اللذين أغضبا رسول الله- صلى الله عليه وسلم - ، و قد قال سبحانه وتعالىوَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ...) (الأحزاب53) .

ومين قالك ياريت تجيب دليلك ان الرجلين هما المخطئين؟؟؟

وحتى لو هو المخطئين هل يصح ان شخص من المفترض انه رسول ان يسب ويلعن؟؟

اذا كان قدوتك يسب ويلعن فماذا عنك انت؟؟ تفتكر انا هشوفك ازاى وهتوقع منك ايه؟؟

الحكاية مش محتاجة الا شوية تفكير

ربنا يفتح عيون العميان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 7:59 am

نشيد الانشاد مفيش ايجابه لتساولات بتعتى لان الاجابه بتقول مهو فى القران كلمة محيض ونكاح وفرجهن ولا تقربوهون
العجيب فى جهل الناقل لانه لا يفرق بين حكم وتغزل
دا حكم لازما يكون فى حكم زى ( ولا تقربهن حتى يطهرن )
دا حكم زى ما انتى مثلا بتروحى لدكتورة وبتقولى مثلا
عن شى تعبك فى منطقه حساسة ( انما لو اخوكى اقرب الناس ليكى قعد يتغزل فى المناطق دى هتستحملى كلامه)
انما مش التغزل اللى يقول ثدييك مثل العناقيد ( شىء عجيب فعلا )

وثانيا سباب ولعان بتقولى كدا علشان انتى مش عاوزة تفهمى ان النبى بشر يحكم بالظاهر والله يتولى السرائر لان لو شوفتى فى اول الحديث ان الرجلان اغضبا النبى والنبى لم يكن ليغضب لنفسه قط بمعنى لو حد شتمه زى ما كان اليهود بيقلوله السام عليك يامحمد كان يرد فقط وعليكم فالرجل اغضباه فى محارم الله والدليل على كدا انه فى حديث لاصاحبه يقولوا ( ما غضب النبى لنفسه قط الا ان تنتهك محارم الله ) يعنى واحد يعمل حاجة حرام وهذا النبى بشر يغضب كما يغضب البشر ويرضى كما يرضى البشر ولا نغلو فيه فنجعله اله يعبد ولا نفرض فى جنبه اى ( حقه ) فنقتله فانه يحكم بالظاهر وكلام الرجلين له استحق ذالك ولو كان كلامهم مباح لذكره لعائشة عندما سألته ولكن اتسحى ان يقوله من شدته وقاحة سؤال الرجلين

وعاوز اقولك تانى هذا نبى بشر يحكم بالظاهر والله يتولى السرائر مش اله زى اليسوع

اللهم اهدى الضالين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 8:11 am

انتى بتقولى تحذفى مشاركتى لو فيها اساءة
طيب مهو بيقول النبى سباب ولعان . انتى هتقولى الاحاديث بتعتكم بتقول كدا يعنى دا من وجهة نظركم

طيب مهو الدليل اللى عندى بيقول كدا ان اليسوع بيتغزل فى النساء بكلام يستحى الطفل انه يقوله او يقص قصة للوط تستحى الالسن بذكرها

ليه تحذفى مشاركتى مع ان معايا نص زى ما هو معاه نص ومعتقد هوفيه اعتقاد خطأ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
very


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 37
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 6:45 pm

انا راضى زمتك يا استاذ اسماعيل الى انت حاطة دة ينفع يكون رد على ان الرسول سباب ولعان
اقتباس :
وثانيا سباب ولعان بتقولى كدا علشان انتى مش عاوزة تفهمى ان النبى بشر يحكم بالظاهر
احنا مال اهلنا يحكم بالظاهر ولا بل بالباطن انا كلامى كان واضح رسولك سباب ولعان صح ولا غطلط اجب اجابة مباشرة بتبرر لرسولك انة يسب ويلعن
اقتباس :
يعنى واحد يعمل حاجة حرام وهذا النبى بشر يغضب كما يغضب البشر ويرضى كما يرضى البشر ولا نغلو فيه فنجعله اله يعبد ولا نفرض فى جنبه اى ( حقه ) فنقتله فانه يحكم بالظاهر وكلام الرجلين له
وهل انا من حقى عندما اغضب منك ان اسبك والعن وارجع وقول انت الذى اغضتنى وكانة اصبح من حقى ان اسبك والعنك كيف يكون هذا اسوة يتبعها المسلمين كيف يكون هذا اتى ليتمم مكارم الاخلاق
كان زمان بيقوولوا ان الانبياء فى الاسلام معصومين من الخطاء فهل الى الان نبيك معصوم من الخطاء؟
عارف لو كان بعد ان سب ولعن قدم توبة كان الموضوع عدا لكن المصيبة السودة انة بيشرط على اله الاسلام اى انسان سببتة او لعنة (يعنى هو كدة كدة بيسب ويلعن بستمرار)اجعلة له زكاه يسلام على اخلاق اشرف الخق والذى اتى ليتمم مكارم الاخلاق

نفسى يبقى عندك الجراءة كدة وتطلع افضل من شيوخك وتقول فعلا رسولى سباب ولعان وربنا يرحمة ويسمحة وانا مش عارف اذاى عمل كدة

اقتباس :
انتى بتقولى تحذفى مشاركتى لو فيها اساءة
محدش قال كدة بتقول اى رد خارج سيحذف وطبعا لو رد فى اساءة بدون دليل او برهان وبه تهكم على الاخر سيحذف هذة قوانين المنتدى

انا مش هشتت المساهمة وقولك اللواط دة فين ومع مين وقولك الكلام الذى تستحة منه اية من احديث رسولك وقرانك خليها فى ظروف تانية احسن من كدة حتى ننهى موضوع الرسول السباب واللعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esmael
مسيحي جديد
esmael


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
العمر : 40
الكنيسة التابع لها : غير مسيحى

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 7:04 pm


تم حذف مشاركة العضو esmael لخروجه عن الموضوع الاساسى وفى حال تكرار المخالفة سيتم طرد العضو المذكور من المنتدى

ايتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
very
مسيحي مدير
very


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3044
العمر : 37
الكنيسة التابع لها : العذراء ومار مرقس

المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم   المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم - صفحة 3 Icon_minitime1الأحد 30 أكتوبر 2011, 7:25 pm

اقتباس :
انا مهما حاولت افهمك مش هتفهم لان لو فهمت هتكون خالفت اسيادك ودا مينفعشى
دة اذا كنت انت فاهم اصلا تبقى تفهمنى واذا كان انت عندك رد ترد به عليا كنت رديت
طيب هعتبر ان حضرتك معندكش رد وليس لديك الشجاعة لتقول فعلا رسولى سباب ولعان
كل الى بطلبة منك الان قبل ان ارد على كلامك فى المسيحيات اولا تقولى كلامك مظبوط ثانيا لما اقول رسولك السباب اللعان متزعلش وتفتكرها شتيمة عشان لسة فى صفات ثانية جاية فى السكة هنضفها على الكلام دة
اتفقنا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجلس العسكري ينفي إطلاق النار على المتظاهرين ودهسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
 مواضيع مماثلة
-
» الانانيه بين اهل النار
» مصر هتروح النار
» مصرع وإصابة 6 مسيحين فى حادث إطلاق نار بالقطار 979 فى سمالوط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
++ Ana Mase7e forum++ :: ثقافة عامة :: اهم الاحداث الحالية-
انتقل الى: